رئيس الأرجنتين يعلن خفض الضرائب وزيادة دعم الرعاية الاجتماعية

رئيس الأرجنتين يعلن خفض الضرائب وزيادة دعم الرعاية الاجتماعية
رئيس الأرجنتين يعلن خفض الضرائب وزيادة دعم الرعاية الاجتماعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الأرجنتين يعلن خفض الضرائب وزيادة دعم الرعاية الاجتماعية, اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 04:15 مساءً

قال الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري اليوم الأربعاء، إنه سيزيد دعم الرعاية الاجتماعية ويخفض الضرائب على الدخل، ضمن حزمة إجراءات تهدف لتقليل أثر الأزمة الاقتصادية في بلاده، وهو ما دفع البيزو الأرجنتيني إلى الانخفاض أمام الدولار اليوم.

وحقق مرشح المعارضة ألبرتو فرنانديز فوزاً ساحقاً على ماكري في الانتخابات التمهيدية يوم الأحد. وقال ماكري في خطاب أذاعه التلفزيون إنه مستعد للقاء مع رموز المعارضة قبل الانتخابات العامة المقررة في أكتوبر، والتي يسعى خلالها للفوز بفترة رئاسة ثانية.

وسيتم تجميد أسعار البنزين لمدة 90 يوماً ضمن حزمة الإجراءات التي أعلنها ماكري. وقال ماكري إنه على دراية بالضغوط المالية التي تعاني منها الأسر، في الوقت الذي تكابد فيه الركود ومعدل التضخم الذي بلغ 55 في المئة.

وأضاف "أعلم أن كثيراً من الأسر قلصت إنفاقها بصورة كبيرة".
 

اقرأ أيضاً: بومبيو: تصنيف الأرجنتين لـ "حزب الله" منظمة إرهابية خطوة مهمة

وعلى الأثر، فتح البيزو الأرجنتيني منخفضاً 12.3 بالمئة عند 61 مقابل الدولار اليوم الأربعاء، بعد دقائق من إعلان ماكري حزمة الإجراءات التي تهدف إلى توفير فرصة لالتقاط الأنفاس للشعب الذي تضرر بشدة جراء الركود وارتفاع التضخم في البلاد.

وانخفضت العملة المحلية 25.69 بالمئة منذ يوم الأحد، حين حقق الرئيس المنتمي ليمين الوسط أداء ضعيفاً غير متوقع في انتخابات تمهيدية في مواجهة منافسه الرئيسي ألبرتو فرنانديز.

وتقلص النتائج احتمال فوز ماكري بفترة رئاسة ثانية في الانتخابات العامة.

السابق مراكز التجميع في الفيوم وبني سويف تفتح أبوابها لاستلام الأقطان من المزارعين
التالى الاتحاد للطيران الأولى في الشرق الأوسط من حيث دقة المواعيد