أخبار عاجلة
اختراع إسباني رفضه تشرشل وكلفه 40 ألف قتيل -
منزل بورقيبة.. ايقاف فتاة بتهمة سرقة اجنبي -
قصف يستهدف مقرا للقوات العراقية شمالي البلاد -
منزل بورقيبة.. ايقاف فتاة بتهمة سرقة اجنبي -

وزير النقل: شركات مصرية تقوم بأعمال الحفر بالخط الرابع لمترو الأنفاق

وزير النقل: شركات مصرية تقوم بأعمال الحفر بالخط الرابع لمترو الأنفاق
وزير النقل: شركات مصرية تقوم بأعمال الحفر بالخط الرابع لمترو الأنفاق

الوزير: مخطط الانتهاء من محور «سمالوط» قبل الموعد المحدد يونيو 2020

كشف وزير النقل، كامل الوزير عن التعاقد مع عدد من الشركات المصرية، منها كونكونرد وبتروجت والمقاولون العرب لتنفيذ أعمال حفر 14 كيلو مترا بالخط الرابع لمترو الأنفاق، بنفس أسلوب أنفاق قناة السويس التى نفذتها هذه شركات.
وبحسب الوزير، يبلغ طول الخط الرابع من المترو ١٩ كيلو مترا، ٥ كيلو منها فقط سيتم تنفيذها مع إحدى شركة يابانية بسبب القرض الذى تم الحصول عليه.
وأضاف الوزير خلال ندوة نظمتها الغرفة الأمريكية أول من أمس الثلاثاء، أنه تم تنفيذ 7 محاور حتى الآن، «من المقرر الانتهاء من تنفيذ محور سمالوط قبل موعده المحدد وهو 30 يونيو 2020».
وأوضح أنه سيصاحب بنك التنمية والإعمار الأوروبى فى زيارة سريعة بمحور سمالوط اليوم الخميس ليؤكد لهم أن المشروعات لا تتكدس فقط فى الدلتا مثلما يعتقدون والحكومة لا تسيطر على تنفيذ المشروعات بل القطاع الخاص ضلع أساسى فى تنفيذ مشروعات النقل، وهو محور من المشروعات القومية الكبرى التى تتبناها الدولة.
قال كامل الوزير، وزير النقل إنه جار توقيع اتفاقية مع البنك الدولى للإنشاء والتعمير للتعاقد على شراء ١٠٠ جرار وتحديث ٩٠ جرارا بتكلفة ٢٠٠ مليون يورو.
وأضاف، أنه سيتم افتتاح خط عدلى منصور إبريل المقبل 2020، الذى يربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وكشف عن التعاقد مع شركة سيسترا إلى جانب طرح المشروع على عدد من المؤسسات دولية للحصول على تمويل والاستشارات.
وقال «إننا نستهدف تحويل خط سكة حديد أبو قيرــ محطة مصر إلى خط مترو كمرحلة أولى ومده إلى برج العرب كمرحلة ثانية».
وفيما يتعلق بترام الرمل، قال الوزير إن «عليه مشاكل كثير وفى مرحلة الدراسة ولكن كل الدراسات تؤكد على تطويره وعدم وقفه.
وأضاف أن القطار السريع تبلغ تكلفته التقديرية ٥ مليارات دولار، والذى يربط من السخنة إلى العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن 75% من التحالفات المتقدمة لتنفيذ المشروع شركات مصرية.
قال: إن الوزارة تبحث مع شركة روسية شراء 1300 عربة قطار بالتعاون مع بنك إكسيم المجرى، مشيرا إلى عقد اجتماع بالفعل مساء الثلاثاء الماضى لمناقشة تفاصيل التمويل.
وأضاف الوزير «بحثنا مع الشركاء الدوليين بما فى ذلك شركة PRL الأمريكية شراء 50 جرار سكة حديد جديدة بالإضافة إلى إعادة تأهيل 41 جرار سكة حديد أخرى بتكلفة إجمالية 430 مليون دولار».
وذكر أن الحكومة حريصة على إنشاء شبكة طرق قوية، مضيفا أن تكاليف المرحلة الأولى من المرحلة الثانية من مشروع الطرق الوطنية تبلغ 75 مليار دولار.

السابق رئيس الأمة الكويتي يلتقي 4 رؤساء مجالس نيابية خليجية
التالى عضو بالفيدرالي: البنك كان مستعداً لضربة سوق الريبو