أخبار عاجلة
الأمم المتحدة: انتخابات أفغانستان خلّفت 85 قتيلاً -
الأمم المتحدة: انتخابات أفغانستان خلّفت 85 قتيلاً -
سعيّد: لا أملك حساباً على مواقع التواصل -
سعيّد: لا أملك حساباً على مواقع التواصل -

مذكرة قانونية وأحكام نهائية.. كواليس فصل التعليم لـ1070 معلمًا

مذكرة قانونية وأحكام نهائية.. كواليس فصل التعليم لـ1070 معلمًا
مذكرة قانونية وأحكام نهائية.. كواليس فصل التعليم لـ1070 معلمًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مذكرة قانونية وأحكام نهائية.. كواليس فصل التعليم لـ1070 معلمًا, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 12:48 مساءً

12:28 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019

كتب- محمد سامي وأسامة عبد الكريم:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن قرار فصل 1070 معلمًا لم يُتخذ فجأة، وجاء بعد دراسة قانونية مستفيضة ومذكرة قانونية عرضها المستشار القانوني للوزارة على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السبت الماضي بعد عودته من الخارج.

وأضاف عمر لمصراوي، أن القرار وفقًا لآليات قانونية متعددة تتبعها الوزارة؛ للبدء في تطهيرها من أي أفكار هدامة أو انتماءات تؤثر على طلاب المدارس.

وأوضح عمر، أن مذكرة المستشار القانوني تشمل أسماء صدر ضدها أحكام قضائية نهائية في قضايا عنف أو الانضمام لجماعات محظورة، أو متهمين على ذمة قضايا إرهاب وهاربين خارج البلاد وصدرت ضدهم أحكام غيابية، لافتا إلى أن هناك بعض المديريات مثل مديرية أسيوط، جددت إجازات لاثنين من قيادات جماعة الإخوان الهاربين في قطر والمتهمين في قضايا إرهابية.

وقال عمر، إن إجراءات الفصل جاءت على أساس بيانات واردة من الأجهزة السيادية المعنية بالتحقيق وفحص جميع البيانات الخاصة بالموظفين في الدولة عامة، إضافة إلى الأحكام النهائية الصادرة من المحكمة، بوجود أحكام ضد هؤلاء الأشخاص وهروبهم خارج البلاد.

وتابع عمر أن الوزارة تمتلك الآليات القانونية التي تمكنها من فرز أي فكر هدام داخل المدارس، وهذا ما جرى تطبيقه من فترة وبدأت آثاره ونتائجه تظهر تدريجيًا الآن، وليس من مصلحتنا ولا هدفنا ظلم أحد؛ لأن مهنة التدريس أمن قومي، ولابد أن نطمئن على أبنائنا ونحافظ عليهم من الذين يعبثون بعقولهم، لذا فصلت الوزارة عددًا من المعلمين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن الاثنين الماضي، فصل 1070 معلمًا بسبب انتمائهم للإخوان أو من وقع عليهم أحكام.

اقرأ أيضًا:

طارق شوقي: فصل 1070 معلمًا بسبب انتمائهم للإخوان

السابق مبارك يكشف تفاصيل تلقيه خبر هجوم إسرائيل على المطارات في 1967: «كنت في الجو وقالولنا بننضرب»
التالى شيخ الأزهر: ندافع عن القضية الفلسطينية بالغالى والنفيس