حسن بسيونى يقدم اقتراحا برلمانيا لتنظيف قباب ومآذن القلعة

حسن بسيونى يقدم اقتراحا برلمانيا لتنظيف قباب ومآذن القلعة
حسن بسيونى يقدم اقتراحا برلمانيا لتنظيف قباب ومآذن القلعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسن بسيونى يقدم اقتراحا برلمانيا لتنظيف قباب ومآذن القلعة, اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019 11:56 صباحاً

قدم المستشار الدكتور حسن بسيونى، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، اقتراحا برغبة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتنظيف وإزالة الأتربة على قباب ومآذن مسجد محمد على بالقلعة.

وقال بسيونى في اقتراحه الذي سبق وتقدم به إلى مجلس النواب، إن قلعة محمد على من أهم الآثار التاريخية والإسلامية بالبلاد، وتعد من أهم المزارات السياحية للوفود الأجنبية، ورغم اهتمام الدولة منذ فترة بترميم أجزاء منها وتشجير أجزاء أخرى، إلا أنه طالتها يد الإهمال حتى أصبحت قبابها ومآذنها تعانى الإهمال من كثرة الأتربة التي طمستها عبر السنوات الماضية. 


ودعا الدكتور حسن بسيونى، الدولة إلى رعاية ذلك الأثر الهام في قاهرة المعز، وإزالة الأتربة التي طمست معالمه، مقترحا، تكليف إحدى شركات النظافة أو المقاولات، بمتابعة تلك النظافة دوريا، حتى يترك انطباع جيد لدى المترددين على القلعة سواء من المواطنين أو السائحين.

وأكد عضو مجلس النواب، ضرورة اهتمام الدولة بتلك الآثار والمزارات، مثلما تهتم بكافة أجهزتها لتشجيع السياحة والعمل على جذب السائحين، مشيرا إلى أن السياحة تمثل مصدرا هاما للدخل القومى والعملة الصعبة، بالإضافة إلى توفير فرص العمل.

السابق https://www.mobtada.com/details/891333
التالى تنفيذ 3 حملات قومية لتحصين 8 ملايين رأس ماشية من الحمى القلاعية