أخبار عاجلة
الحوثي يُهجِّر ويقتل سكان قرية العقوم -

عبلة الألفي: نسبة الأطفال المبتسرين في مصر الضعف مقارنة بالعالم- فيديو

عبلة الألفي: نسبة الأطفال المبتسرين في مصر الضعف مقارنة بالعالم- فيديو
عبلة الألفي: نسبة الأطفال المبتسرين في مصر الضعف مقارنة بالعالم- فيديو

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبلة الألفي: نسبة الأطفال المبتسرين في مصر الضعف مقارنة بالعالم- فيديو, اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 10:16 صباحاً

10:10 ص الإثنين 18 نوفمبر 2019

كتب-معتز عباس:

قالت الدكتورة عبلة الألفي أستاذ طب الأطفال، إن عدد الأطفال المبتسرين في مصر ضعف نسبة الأطفال المبتسرين في العالم، وهو ما يسبب عبء كبير على الخدمات الصحية وعلى الأهالي، مشيرة إلى أن معظم هؤلاء الأطفال عند ولادتهم يحتاجون إلى حضانات، ويحتاجون لأموال كثيرة جدًا من الأهالي أو من الدولة.

وأضافت "الألفي" في تصريحات لبرنامج " مساء دي إم سي "، اليوم الاثنين، أنه تم التفكير في سبب زيادة نسبة الأطفال المبتسرين في مصر عن العالم، موضحة أنه بدراسة الأمر عن قرب تم اكتشاف أن هناك مشكلات صحية كثيرة جدًا وتحديات تواجه الطفل المصري منذ وجوده في بطن الأمن، وهو ما يؤدي لولادة الأم مبكرًا.

وأشارت، إلى أن أبرز هذه المشكلات التي تواجه الطفل في بطن أمه، سوء التغذية لدى الأم وأيضًا زواج القاصرات وأيضًا المباعدة بين الحمل وهو الفترات بين الولادة والولادة الأخرى ، مؤكدة أن مصر بها عدد كبير من عمليات القيصرية الاختيارية والتي تؤثر على حياة الأم بالسلب، ما يجعلها عرضة للولادة المبكرة .

وتابعت، أن الدراسات أثبتت منذ 4 سنوات أنه عند نزول الطفل من بطن أمه يأخذ منها بعض الفطريات الحميدة بنسب دقيقة جدًا تجعله أكثر ذكاء وتحميه من السمنة.

السابق "إدارة التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030".. مؤتمر في تجارة عين شمس اليوم
التالى 6 أكتوبر يفوز على المنيا 3-1 في ثاني مباريات دوري الترتيب