أخبار عاجلة

عبدالعال في أول استجواب: المسئولية السياسية للوزير تشمل كل تقصير في عمله

عبدالعال في أول استجواب: المسئولية السياسية للوزير تشمل كل تقصير في عمله
عبدالعال في أول استجواب: المسئولية السياسية للوزير تشمل كل تقصير في عمله

والطماوي: لم أر تهالك في المستشفى وأطلب الانتقال لجدول الأعمال

 

قال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، إن المسؤولية السياسية للوزير تنصرف لكل تقصير في إطار عمله، سواء متعلق بأعمال مادية في المرفق أو إدارية أو تصرفات داخل الوزارة.

وأضاف خلال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة أول استجواب خلال الفصل التشريعي الحالي، والموجه لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن تردي أحوال مستشفي بولاق الدكرور، "لمسئولية السياسية تشمل كل ما يتعلق باختصاصات الوزير، وعندما نتحدث في الاستجواب لا نتحدث في صحته من عدمها، إنما وقائع الاستجواب وعما إذا كانت تدخل في اختصاص الوزير أم لا".

وأوضح أن الآثار المترتبة على المسؤولية السياسية قد تكون إدارية أو جنائية، ولكل منهم نطاقه، مضيفا "عندما نتحدث عن تهالك مستشفى فلا يقصد فقط البناء، إنما يشمل عدم جودة الخدمات، كأن يكون الحوض بدون حنفية، أو انتشار النفايات بالمستشفى".

جاءت كلمات عبد العال تعقيبا على كلمة النائب إيهاب الطماوي الذي قال إن الاستجواب تحدث عن تهالك وأضاف: "لم أجد في الصور أو الفيديوهات ما يتناول التهالك، وبالنسبة لما يتعلق بالنفايات أو الكلاب الضالة فالوزيرة عقبت عليها بأن هناك تعاقد لمواجهة هذا الأمر، وخصصت 150 مليون جنيه قبل مناقشة الاستجواب لتطوير المستشفي".

وقال الطماوي "إيضاحي حرصاً على تطبيق القواعد القانونية حتى لا يتحول الاستجواب إلى أداه تخرج عن نطاق شرع من أجله، وأطلب الانتقال لجدول الأعمال".

السابق تفاح بالحشيش.. إحباط تهريب مخدرات بـ45 مليون (فيديو)
التالى بالأرقام.. البرلمان يصدر تقريرا مفصلا حول إنجازاته في 2019