تأجيل محاكمة البشير إلى السبت المقبل

تأجيل محاكمة البشير إلى السبت المقبل
تأجيل محاكمة البشير إلى السبت المقبل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأجيل محاكمة البشير إلى السبت المقبل, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2019 12:50 مساءً

١٩ أغسطس ٢٠١٩ - ١٢:٤٣ م

الرئيس السوداني السابق عمر البشير

الرئيس السوداني السابق عمر البشير

أعلن موقع "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل له، أنه تقرر تأجيل محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى السبت المقبل في تهم تتعلق بالفساد، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل. وعقدت أولى جلسات محاكمة البشير، اليوم الإثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة الخرطوم حيث يواجه تهما بالفساد. وبينما أعلن سابقا عن أن جلسة محاكمة البشير ستكون علنية لوسائل الإعلام والصحافة، منع المصورون من الدخول إلى قاعة المحكمة، وسمح للصحفيين فقط بالدخول مع التحفظ على أجهزة الهاتف خارج القاعة.

وتنعقد، اليوم، أولى جلسات محاكمة البشير في التهم الموجهة إليه، بعدما تأجلت الجلسة من يوم السبت، لتزامنها مع التوقيع النهائي على وثائق الحكومة الانتقالية في السودان. ويواجه البشير جملة من الاتهامات تندرج ضمن مواد النقد الأجنبي، والثراء الحرام، ومخالفة أمر الطوارئ. ورفضت النيابة السودانية في يونيو الماضي

وتنعقد، اليوم، أولى جلسات محاكمة البشير في التهم الموجهة إليه، بعدما تأجلت الجلسة من يوم السبت، لتزامنها مع التوقيع النهائي على وثائق الحكومة الانتقالية في السودان. ويواجه البشير جملة من الاتهامات تندرج ضمن مواد النقد الأجنبي، والثراء الحرام، ومخالفة أمر الطوارئ. ورفضت النيابة السودانية في يونيو الماضي محاولة هيئة الدفاع عن البشير نفي الاتهامات عن موكلها.

وكانت صحف سودانية قد أشارت إلى أن الشرطة ضبطت خزنا سرية ضخمة في أحد مكاتب الرئيس السابق، وتخصه هو وأشقاءه، في أبريل الماضي، بعد أيام من العثور على مبالغ خيالية في منزله. وأكد عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي، في حوار سابق، أن الشرطة عثرت في منزل البشير على أكثر من 113 مليون دولار. (التفاصيل)

السابق القوى العاملة: اعتماد 1371 عقد عمل وشهادات استمرارية للمصريين بالإمارات
التالى أول قرار من فايلر قبل لقاء السوبر