أخبار عاجلة
نفوق الخروف كريس.. صاحب أغزر صوف بالعالم -
حالة الطقس ليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 -

بالصور.. البحرين تحتفل باليوم الوطني السعودي على طريقتها

بالصور.. البحرين تحتفل باليوم الوطني السعودي على طريقتها
بالصور.. البحرين تحتفل باليوم الوطني السعودي على طريقتها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالصور.. البحرين تحتفل باليوم الوطني السعودي على طريقتها, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019 05:10 مساءً

كتب: حمد النفيسة

تصوير: إبراهيم الفليحي

رصدت «عاجل»، احتفالات البحرين باليوم الوطني السعودي الـ89، في عدد من المواقع، حيث شهدت المجمعات التجارية الأهم في المنامة حفلات للفرق الفلكلورية السعودية، بينما رفرفت أعلام السعودية في جنباتها، وأضيئت المواقع والمباني البارزة باللون الأخضر.

وقُرب فندق فورسيزن البحرين، طافت قوارب ورفعت أشرعتها بالعلمين السعودي والبحريني، وشهد آلاف المواطنين البحرينيين وزوار لاسيما السعوديين إطلاق عشرات الألعاب النارية احتفالًا بالمناسبة، فيما وثقت عدسة «عاجل»، المظاهر الاحتفالية الأخوية.

وتعيش العلاقات السعودية-البحرينية تقاربًا غير مسبوق، منذ أرسى دعائمها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وحاكم البحرين الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وصولًا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتشارك البلدين في عديد من المنظمات والتحالفات الإقليمية والدولية، تعبيرًا عن علاقات المصير الواحد والمصالح المشتركة؛ حيث يشارك الجنود البحرينيين في الدفاع عن الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن من جانب.

وفي جانب آخر، تواصل الفرق العاملة المشتركة بين البلدين إنهاء إجراءات ثاني الجسور الرابطة بين جزيرة البحرين والمنطقة الشرقية وفي جوانب أخرى متعددة تظهر العلاقات السعودية البحرينية كأنموذج يحتذى به على كل الأصعدة.

التالى حالة الطقس المتوقعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 10 مناطق