أخبار عاجلة
الأمم المتحدة: انتخابات أفغانستان خلّفت 85 قتيلاً -
الأمم المتحدة: انتخابات أفغانستان خلّفت 85 قتيلاً -
سعيّد: لا أملك حساباً على مواقع التواصل -
سعيّد: لا أملك حساباً على مواقع التواصل -
د. حسين البناء سيناريوهات مفتوحة في الشمال السوري -

المجلس الصحي يدشن خدمات الترميز الطبي

المجلس الصحي يدشن خدمات الترميز الطبي
المجلس الصحي يدشن خدمات الترميز الطبي

دشن الأمين العام للمجلس الصحي السعودي د. نهار بن مزكي العازمي مؤخراً في مقر الأمانة العامة للمجلس «خدمات الترميز الطبي من خلال منصة صحة» لتسهيل عملية التواصل مع المستفيدين لإصدار تراخيص استخدام نظام الـICD-10-AM إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة مقر الأمانة العامة للمجلس.

وأكد د. العازمي؛ بأن تدشين المنصة يساهم في تقديم أفضل الخدمات التفاعلية للمستفيدين من نظام الترميز الطبي، ويساعد في عملية التوسع في تطبيق الترميز الطبي في المؤسسات الصحية، وهو من أهم الخدمات التي تتوافق مع الهدف الاستراتيجي الثالث لبرنامج التحول الوطني 2020 لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، حيث إن الترميز الطبي يُعد من الخدمات التي تسهم في تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي من خلال توحيده وتعميمه وتوطين القوى العاملة التي تعمل في هذا المجال لدى كافة القطاعات الصحية.

من جانبه، قال م. هاشم أبوبكر المدير العام للمركز الوطني للمعلومات الصحية بأن تدشين خدمة إصدار وتجديد تراخيص الترميز بشكل إلكتروني، يساهم في توفير قاعدة بيانات بعدد المنشآت التي تطبق نظام الترميز الطبي بالشكل الأمثل، كما يؤمن سهولة وصول مقدمي الرعاية الصحية للحصول على خدمات الترميز الطبي الأسترالي المعتمد في المملكة مما يساهم في جمع البيانات الطبية الدقيقة للرعاية الصحية في المملكة.

يُشار إلى أن المجلس الصحي السعودي مؤخراً تبنى مبادرة تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال الترميز الطبي بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتوطين مهنة الترميز وخلق فرص وظيفية للعاطلين.

السابق رئيس وزراء باكستان يصل الرياض
التالى طقس الثلاثاء غير مستقر: أمطار وضباب