أخبار عاجلة
«جوجل» تطلق ميزة جديدة في وظائف «جي ميل» -
حماية فعالة لقطع وأجزاء السيارات -
وصول الروبوت "صوفيا" إلى منتدى شباب العالم 2019 -
ثورة الطاقة الشمسية في السعودية -

مدير جامعة جازان: لم نرصد تجاوزا في قبول الطلاب

مدير جامعة جازان: لم نرصد تجاوزا في قبول الطلاب
مدير جامعة جازان: لم نرصد تجاوزا في قبول الطلاب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير جامعة جازان: لم نرصد تجاوزا في قبول الطلاب, اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 01:08 صباحاً

أكد مدير جامعة جازان د. مرعي القحطاني، أن عملية القبول والتسجيل بالجامعة تتم بشفافية عالية ولم تظهر أية حالات للتجاوز في عملية القبول.

جاء ذلك خلال رعايته أمس، ورشة التسجيل الذاتي المبكر بحضور عمداء وعميدات الكليات.

وتحدث خلال الورشة عن أهداف الجامعة من تفعيل التسجيل الذاتي، والتي تكمن في تسهيل إجراءات التسجيل على الطلاب وعلى الكلية، والحد من الهدر الأكاديمي الناتج عن التسجيل المركزي، ووضوح الصورة حول أعداد الطلبة المنقطعين عن الدراسة، كما يتيح التسجيل الذاتي تفعيل الإرشاد الأكاديمي.

وحول أهمية عقد هذه الورشة قال: إن الهدف الرئيس هو معالجة السلبيات التي ظهرت مع إطلاق الجامعة خدمة التسجيل الذاتي للمقررات الدراسية، وتمكين طلبة الجامعة من هذا الحق بكل شفافية مع ضمان المصداقية في بناء الجداول وعدم التعديل عليها لاحقا، مفيدا بأن الفصل الدراسي الماضي كان الأقل من حيث عدد الشكاوى بخصوص تسجيل المواد وإضافتها، وهذا دليل على أن الفكرة مشجعة وإيجابية.

وفيما يتعلق بتلبية رغبات طلبة الجامعة في التحويل، أوضح أن عملية التحويل تحتاج لنظرة فاحصة ومراجعة للإجراءات الخاصة بها؛ لضمان تلبية رغبات طلبة الجامعة، وطالب مدير الجامعة عمادة القبول والتسجيل بضرورة تقديم مشروع يتضمن حلولا للتحويل في الجامعة على أن يعرض على الجهات المختصة ومجلس الجامعة لاعتماده.

من جانبه، شدد عميد القبول والتسجيل د. أحمد فقيهي، على أهمية انعقاد ورشة التسجيل الذاتي المبكر؛ لإيضاح كافة التفاصيل الخاصة بعملية التسجيل الذاتي، وتسهيل إجراءاته على الطالب والكليات.

السابق الأمير فهد بن عبدالله يرأس اجتماع "رضا المستفيدين" بالشرقية
التالى “التقاعد” تكشف حقيقة ضرورة تقديم المستفيدين طلبات لرفع المعاش التقاعدي