مشهد بطولي.. إنقاذ أطفال من النيران في مكة

مشهد بطولي.. إنقاذ أطفال من النيران في مكة
مشهد بطولي.. إنقاذ أطفال من النيران في مكة

آخر تحديث: الجمعة 10 ذو القعدة 1440 هـ - 12 يوليو 2019 KSA 21:27 - GMT 18:27
تارخ النشر: الجمعة 10 ذو القعدة 1440 هـ - 12 يوليو 2019 KSA 20:59 - GMT 17:59

المصدر: العربية.نت – حامد القرشي

غامر سعوديان بحياتهما لإنقاذ 3 أطفال من كارثة كادت أن تقع إثر نشوب حريق في منزلهم، وذلك في مشهد بطولي انتهى بتلبية استغاثة الأطفال وإخراجهم من بين الأدخنة الكثيفة.

عبدالعزيز الزهراني يروي لـ"العربية.نت" كيفية إنقاذه للأطفال الثلاثة قائلاً: "كنت متجهاً عصر الخميس، أنا وصديقي ابراهيم عسيري، إلى أحد المطاعم بحي الشرائع في مكة، وأثناء مرورنا بأحد الطرق في مخطط الخضراء، سمعنا صراخ أطفال وطلبهم للاستغاثة من شباك إثر حريق اندلع في منزلهم، وصعدت أنا وزميلي إلى الشقة، وحاولنا كسر الباب إلا أننا لم نستطع لكثافة الدخان المنبعث".

وتابع: "خرجت بسرعة، وتسلقت سور المنزل من الخارج، وكسرت الشباك وأخرجت الأطفال من فتحة صغيرة، وأنقذت حياتهم، وهذا أول موقف من نوعه في حياتي، وأحمد الله أن وفقني لإنقاذ أرواح الأطفال".

وأوضح سلطان القرشي - أحد جيران الأطفال - أن "الحريق نشب في غرفة النوم بعد صلاة العصر، ولم يكن في المنزل سوى الأطفال الثلاثة، وبعد إنقاذهم، وبصفتي مسعفا في الهلال الأحمر السعودي، ولدي حقيبة إسعافات أولية، قمت بأخذهم إلى منزلي لإجراء الإسعافات الأولية لهم وفحص تنفسهم من جراء الأدخنة الكثيفة التي تعرضوا لها، ولله الحمد لم يصبهم أي مكروه".

السابق تعرف على حكم اشتراط الزوجة الأولى تطليق الثانية؟
التالى وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة يشارك في حلقة نقاش «تعزيز التحول الرقمي والشراكة العالمية»