أخبار عاجلة

بفرحة عارمة وشكرٍ للقيادة.. المعلمون يتلقّون أمر الملك بتقديم الإجازة

بفرحة عارمة وشكرٍ للقيادة.. المعلمون يتلقّون أمر الملك بتقديم الإجازة
بفرحة عارمة وشكرٍ للقيادة.. المعلمون يتلقّون أمر الملك بتقديم الإجازة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بفرحة عارمة وشكرٍ للقيادة.. المعلمون يتلقّون أمر الملك بتقديم الإجازة, اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 06:45 مساءً

فرحة عارمة انتابت المعلمين بكل مناطق المملكة، بعد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

ودشن المعلمون هاشتاقًا، بعنوان #شكراخادمالحرمين_الشريفين عبر حساباتهم الرسمية بموقع «تويتر»، مردّدين عبارات الدعاء والثناء على الأمر الذي راعى مصلحة الطلاب.

قال رئيس الشؤون المدرسية بمكتب التعليم محافظة بحرة عبدالله الشريف، «إن الأمر الملكي راعى مصلحة الطلاب التعليمية ومنع الانقطاع الطويل ما بين الدراسة الفعلية والاختبارات النهائية، فشكرًا لخادم الحرمين، وشكرًا للوزير الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ».

دلالة على اهتمام القيادة بالتعليم والطلاب

ورفع مدير التعليم بمحافظة النماص عمر هجاد الغامدي، أسمى آيات الشكر والعرفان وصادق الدعوات لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد؛ لما يحظى به التعليم من دعم واهتمام متواصل من خلال صدور الأمر الكريم، فتقديم الاختبارات يعكس اهتمام القيادة بأبنائها الطلاب والطالبات.

وأضاف نواف الظفيري: «الحمد لله وألف مبروك لكل طلابنا الي يدرسون يستحقون كل خير هذا الأمر ستستفيدون، ولن يكون هناك انقطاع بين الدراسة والاختبارات ولا ننسى ان نقول شكرا خادم الحرمين الشريفين».

واستكملت «أم عرادة»: «الدرب واحد والشعب.. يفداك يا سلمان. على المبادي والشرف.. والدين والملة، فالقرار راعى مصلحة الطلاب التعليمية ومنع الانقطاع الطويل ما بين الدراسة الفعلية والاختبارات النهائية.. وشكرًا وزيرنا آل الشيخ على جهودك في تحقيق مصلحة الطلاب.. فعلا وزير يتلمس حاجة المجتمع المدرسي».

فرحة عارمة بالقرار

وقال «فهد»: «هذا القرار الحكيم الذي أثلج صدورنا جميعًا نابع من حكمة قيادتنا الرشيدة الذي دائمًا يسعون لما فيه مصلحة لأبناء شعبهم وتلمّس حاجاته».

وردد المعلمون عبارات الدعاء لخادم الحرمين على الأمر الصادر بتقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، فقال منصور الجلعود: «جزى الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خير الجزاء، وأيدهم بتأييده، ورزقهم البطانة التقية النقية الوفية، ونصرهم وأعز بهم الاسلام والمسلمين، وكفاهم شر كل ذي شر».

وتابع علي الخالدي: «شعب سكن ما بين قلبك وعينك.. يا وهب نفسك لأجل راحة الشعب.. اللهّم متع وعافي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز ودم عليه الصحة والعافية».

وواصل أحمد: «تلك هي خصال والدنا الملك سلمان قارئ ومثقف وحكيم وسياسي محنك، ختم القرآن في سن الـ10 تعلم العلوم وفقه الدين والتوحيد والحديث والتاريخ والاقتصاد دخل السياسية في سن مبكر وأصبح أمين سر الدولة السعودية، اتخذه ملوك المملكة مستشارًا».

وثمّن أبو نايف، أمر خادم الحرمين بتقديم الاختبارات، مستشهدًا بقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «من أفضل العمل إدخال السرور على المؤمن».

أمر ملكي بتقديم الإجازة

وفي وقت سابق اليوم، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا كريمًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1441هـ للطلاب والطالبات.

وتضمّن القرار الكريم، أن تكون بداية الاختبارات يوم الأحد 10/9/1441هـ، الموافق 3/5/2020م، وبداية إجازة نهاية العام الدراسي بنهاية دوام يوم الخميس 21/9/1441هـ الموافق 14/5/2020م.

وأوضح وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام؛ تعكس اهتمامه بأبنائه الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العامّ والجامعي.

أثره إيجابيّ على نتائج التعليم

وأشار وزير التعليم إلى حرص خادم الحرمين الشريفين على أن يكون للقرار أثر إيجابي على نتائج التعليم ومستوى الأداء في الاختبارات، من دون أن تكون هناك فترة توقف للدراسة في شهر رمضان، ثم العودة للاختبارات بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال وزير التعليم: «إن الوزارة درست مبررات ومكتسبات تقديم الاختبارات، وأعدّت تقارير ميدانية في ذلك، وأظهرت المصلحة -على الأصعدة كافة- أهمية تقديمها، وبناءً عليه تم الرفع إلى المقام الكريم للموافقة عليها».

وأوضح وزير التعليم أن قرار تقديم الاختبارات سيسهم في انتظام العملية التعليمية من دون فاصل، ويحقق مكتسبات تعليمية وتربوية ونفسية واجتماعية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، ويمنحهم فرصة الاستمرار في مسيرتهم العلمية، والاستعداد للاختبارات بشكل أفضل.

وأكد وزير التعليم أن مصلحة الطالب والطالبة هي ما تسعى إليه الوزارة، وتعمل عليه، قائلًا: «إننا جميعًا مستأمنون ومكلفون من ولي الأمر لتحقيقها»، منوهًا باستعداد الوزارة للتعديلات والتنظيمات كافة ذات العلاقة بتطبيق القرار.

اقرأ أيضًا

بأمر الملك: اختبارات نهاية العام في رمضان

لتحسين نواتج التعلم.. عودة الاختبارات التحريرية للابتدائية بعد 15 عامًا

معلمون وناشطون يرحبون بتأجيل اللائحة التعلمية عبر «#شكرًا_وزير_التعليم»

السابق المرور تقدم لقائدي السيارات 7 نصائح عند انفجار إطار السيارة على الطريق
التالى توضيح من «الثقافة» بشأن الحسابات الخاصة بشروط «الابتعاث»