أخبار عاجلة

«التعليم»: إلزام المعلمين باستكمال النصاب اليومي والأسبوعي

«التعليم»: إلزام المعلمين باستكمال النصاب اليومي والأسبوعي
«التعليم»: إلزام المعلمين باستكمال النصاب اليومي والأسبوعي

ألزمت وزارة التعليم المعلمين والمعلمات بالمشاركة في الأنشطة اللاصفية لاستكمال الحصص المطلوبة منهم يوميًا أو أسبوعيًا. وأصبح لزامًا على شاغلي الوظائف التعليمية المشاركة في الأنشطة اللا صفية كالتخطيط والتصميم والبناء والتقويم للتعليم والتعلم وإدارة برامج وفعاليات الأنشطة اللاصفية، والمشاركة في عمليات التطوير المهني لنفسه ولزملائه، وما يكلف به من أعمال إدارية وتنظيمية داخل المدرسة.

يأتي ذلك في إطار بنود اللائحة الجديدة التي أعطت قادة المدارس تنفيذ هذه الجزئية باعتبار الاستفادة من المعلمين في مختلف الأمور داخل نطاق المدرسة، خصوصا أن النشاط اللاصفي من أهم الأنشطة المدرسية التي غابت كثيرا عن المدارس في السنوات الأخيرة وتمت إعادة هذا النشاط في السنتين الأخيرتين في الكثير من المدارس، وسط مطالبات بضرورة العمل على تنفيذ النشاط في جميع المدارس نظرا لأهمية مثل هذه النشاطات في الارتقاء بمفاهيم الطلاب والطالبات وتوسيع مداركهم، والاستفادة من إمكانياتهم في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم أعدت خطة متكاملة للأنشطة اللاصفية خلال العام الدراسي القادم، باعتبار أن هذه الأنشطة جزءا من العملية التربوية.


السابق النزاهة وحماية المال العام موضوع خطبة الجمعة
التالى أبراج الرياض تتزين بالألعاب النارية