أخبار عاجلة
ثور يحصل على جلسة عناية خاصة من صاحبته -

ما هي فوائد الفلفل الحار؟

ما هي فوائد الفلفل الحار؟
ما هي فوائد الفلفل الحار؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هي فوائد الفلفل الحار؟, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 11:41 صباحاً

يعمل الفلفل الحار على إضافة مذاق مميز لكل أنواع الوجبات المضاف إليها، وهو بالإضافة إلى ذلك فهو يتمتع ببعض الخصائص العلاجية المهمة.

فوائد الفلفل الحلو

نستعرض لك أهم خصائص الفلفل الحار وفق ما أورده موقع "أطيب طبخة":
يحافظ على استقرار ضغط الدم: أثبتت الدراسات العلمية أن المركب الكيميائي "كابسيسين" الموجود في الفلفل الحار، يرفع مستوى أوكسيد النتروجين في الدم، ما يمنع تطور الالتهابات في الجسم وينظم ضغط الدم.

يساعد على فقدان الوزن: الدراسات أثبتت أن مركب "كابسيسين" يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بمقدار ثماني مرات، أي أنه يحفز الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون لتوليد الطاقة.

يحسن صحة القلب: وفق ما نشرته مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية، يساعد مركب "كابسيسين" على تخفيض تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، وله خاصية كبح نشاط الجين المسبب لتضيق الشرايين. 

بفضل هذا يتحسن تدفق الدم إلى القلب، ما يقوي تغذيته ويؤثر إيجابيا في عمل عضلة القلب.يقي من تطور السرطان: وفقا للعديد من العلماء، مركب "كابسيسين" مضاد قوي لنشوء أورام الأمعاء. 

فوفقا لمقال في مجلة The Journal of Clinical Investigation، الفلفل الحار يساعد على منع تطور الأورام المعوية، ويطيل عمر المصابين بالمرض. كما بينت نتائج دراسات علمية، أن مركب "كابسيسين" قادر على إبطاء تطور سرطان الرئة.

السابق وزير النفط العراقي : بغداد تقيم احتفالا بالذكرى السنوية لأوبك عام 2020
التالى الوداد المغربى يتعادل مع المريخ السودانى فى كأس محمد السادس للأبطال