أخبار عاجلة
رأي الوطن: رافد اقتصادي ومصدر للأمن الغذائي -

نبتة سحرية تقدم حلاً حاسماً للسمنة وضعف الذاكرة

نبتة سحرية تقدم حلاً حاسماً للسمنة وضعف الذاكرة
نبتة سحرية تقدم حلاً حاسماً للسمنة وضعف الذاكرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نبتة سحرية تقدم حلاً حاسماً للسمنة وضعف الذاكرة, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 09:21 صباحاً

نبتة سحرية تقدم حلاً حاسماً للسمنة وضعف الذاكرة

عمون - لم يخطر في بال الباحثين أن النبتة التي تستخدم عادة لعلاج عسر الهضم، أم تقدم علاجاً حاسماً وسحرياً للسمنة. حيث خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن نبات "جنيديا جلوكا" قادرة على تخفيض الوزن وعلاج المضاعفات المرتبطة بالسمنة.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة "نيوترال بلاستيستي" في سبتمبر الماضي، إلى أن هذه النبتة، التي كانت تستخدم تقليديا لعلاج عسر الهضم، يمكنها أن تقلل السمنة وتحسن الذاكرة وقدرات التعلم بشكل أسرع من الأدوية التقليدية الشائعة.

وبحسب موقع "سكاي نيوز عربية" فقد توصل الباحثون في جامعة كينياتا، بقيادة ويكليف ماكوري، أن صيادين كانوا يستخدمون هذه النبتة في تسميم الأسهم المعدة للصيد، حتى اكتشفوا أن بإمكانها تخفيض الوزن وعلاج المضاعفات المرتبطة بالسمنة بعد تجربتها على الفئران في المختبر.

وكان الفريق قد جرب النبتة على 30 فأرا، ثم تم تغذية نصف الفئران على نظام غذائي غني بالدهون لمدة 6 أسابيع للحث على السمنة، فيما الآخر كان يتغذى على حمية الفئران العادية ولم يصب بالسمنة.

وبعد 6 أسابيع، قاموا بتعريض الفئران التي تحتوي على نظام غذائي غني بالدهون إلى المستخلصات النباتية، بينما تعرضت الأخرى لعقار "أورليستات" الشهير في خفض الوزن.

وخلصت الدراسة إلى أن علاج الفئران بالمستخلص النباتي ساعد في انخفاض مستمر في السمنة مقارنة باستخدام عقار "أورليستات".

وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وخاصة الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن بسبب الوجبات الغنية بالسكر والدهون المشبعة، قد يعانون من ضعف الذاكرة وقدرات التعلم.

وذكر الباحثون أن الاستهلاك المزمن لنظام غذائي غني بالدهون يرتبط بانخفاض في القدرة على التعلم وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والخرف ومرض الزهايمر.

السابق رعاة يكافحون لإنقاذ لغة الطيور
التالى اختبار مدرعات "تيغر" و"أورال"...فيديو