أخبار عاجلة
طقس في الإمارات خلال الأيام المقبلة -

الجامعات السعودية تدعم سوق العمل بـ2900 طالب محاسبة سنويا

الجامعات السعودية تدعم سوق العمل بـ2900 طالب محاسبة سنويا
الجامعات السعودية تدعم سوق العمل بـ2900 طالب محاسبة سنويا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجامعات السعودية تدعم سوق العمل بـ2900 طالب محاسبة سنويا, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 06:49 مساءً

مكة - مكة المكرمة

كشفت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين عن وجود ما يزيد على 17 ألف طالب وطالبة في تخصص المحاسبة بالجامعات السعودية بدرجة البكالوريوس، مشيرة إلى أن الجامعات تدعم سوق العمل بـ2900 من طلبة المحاسبة سنويا، والذي يشهد حراكا كبيرا في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة.

وأطلقت هيئة المحاسبين مشروع زيارة الجامعات الحكومية والخاصة في مختلف مناطق المملكة، ضمن مبادرة «إثراء وتواصل» تعزيزا لمسؤوليتها الاجتماعية ودورها في نشر ثقافة المحاسبة وإثراء المعارف والتوجهات لدى الطلبة في هذا التخصص المهم، حيث اختتمت الهيئة زيارتها لـ7 جامعات في مرحلتها الأولى وأقامت 13 جناحا تعريفيا استفاد منها 9 آلاف طالب وطالبة في كليات إدارة الأعمال في الجامعات السعودية.

وأشار أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور أحمد المغامس إلى النجاح الذي حققته المبادرة وما شهدته من تفاعل كبير من قبل الطلبة والأكاديميين الذين تسعى الهيئة من خلاله إلى مد جسور التواصل معهم.

ولفت إلى أن إثراء المعرفة لدى طلبة المحاسبة في كل ما يتعلق بالتخصص ومستقبل المهنة هو هاجس كبير لكل مسؤول في الهيئة، والإمكانات سخرت لمخرجات التعليم في هذا القطاع المهم، مؤكدا أن الهيئة استقبلت عددا من طلبات الزيارة من الجامعات، وسيتم ذلك من خلال المرحلة الثانية لمبادرة «إثراء وتواصل» التي ستكون قريبا بإذن الله تعالى.


السابق أمير الكويت يعود إلى بلاده بعد نجاح الفحوصات الطبية
التالى "البترول" تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الوقود (فيديو)