أخبار عاجلة
الماء لا يصلح لإطفاء حرائق الدهون -
خلل مزعج في واتساب يستنزف البطارية -
إسرائيل تشن غارات كثيفة على قطاع غزة -
وفاة طفلين مواطنين في احتراق مركبة بأبوظبي -
وفاة شاب مواطن في حادث بأمريكا -
"الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما -

وزير الاتصالات: الإنترنت يحتاج لتحسن وأنفقنا مليارًا و600 مليون دولار لتطويره

وزير الاتصالات: الإنترنت يحتاج لتحسن وأنفقنا مليارًا و600 مليون دولار لتطويره
وزير الاتصالات: الإنترنت يحتاج لتحسن وأنفقنا مليارًا و600 مليون دولار لتطويره

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاتصالات: الإنترنت يحتاج لتحسن وأنفقنا مليارًا و600 مليون دولار لتطويره, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 02:17 صباحاً

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع البنية المعلوماتية التحتية "الإنترنت" في مصر يحتاج إلى تحسين، مشيرا إلى اتخاذهم خطوات لتطوير ذلك القطاع.

وأوضح "طلعت" خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن أولى تلك الخطوات تمثلت في مضاعفة سعة البوابات الرقمية التي تستقبل المعلومات من خارج مصر بتكلفة وصلت إلى 20 مليون دولار.

وزير الاتصالات يزف بشرى سعيدة لمجندي القوات المسلحة خريجي كليات الهندسة (فيديو)

وأضاف أن المرحلة الثانية تمثلت في تطوير الشبكة الرئيسية "السنترال" المسئولة عن وصول المعلومة، ورفع قدرتها وكفائتها 260% بتكلفة قدرها 400 مليون دولار.

وأشار إلى أنهم قاموا أيضا بتطوير وحدات التجميع "الكبائن الرمادية في الشوارع"، من خلال توصيل شبكات الألياف الضوئية إليها، لتسهيل وصول خدمة إنترنت مناسبة.

وأكد وزير الاتصالات أن استخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية يمكن الاستعاضة به عن توصيل الفيبر إلى المنزل والذي يتطلب حفرا في الشارع وأمام المنازل، موضحا أن تكلفة رفع كفاءة تلك الكبائن وصل إلى 650 مليون دولار لرفع كفاءة 33 ألف وحدة خلال الـ16 شهرا الماضية.

في السياق ذاته أشار "طلعت" إلى أن شركات الاتصالات طرحت برامج جديدة لسرعات الإنترنت، موضحا أن الراوتر القديم لا يتحمل السرعات الجديدة للإنترنت، لافتا إلى أنهم رفعوا كفاءة 4 ملايين وحدة حتى الآن بتكلفة تصل إلى 90 مليون دولار.

وأوضح أن وزارة الاتصالات استثمرت في شبكة الإنترنت من خلال تطويرها، خلال الـ14 شهرا الماضية مبلغ مليار و600 مليون دولار، لرفع كفائتها، مؤكدا أن متوسط السرعة زاد من 5.7 في يونيو 2018 إلى 14.7 في أكتوبر 2019، ليتضاعف 3 مرات.

السابق خلل مزعج في واتساب يستنزف البطارية
التالى الرئيس العراقي يتعهد بإجراء انتخابات مبكرة والشارع يطلب المزيد