تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف

تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف
تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف, اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 02:42 مساءً

تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف

نشر في صحفيو صفاقس يوم 12 - 11 - 2019

308680
أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح الْيَوْمَ الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 بمقر المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة على اجتماع مجلس الديوان الذي تمّ خلاله تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف، وهي الأولى من نوعها في تونس وفي المنطقة العربية.
وحضر هذا الاجتماع عدد من اطارات وزارة الشؤون الثقافية وبمشاركة مجموعة من أبرز الباحثين والمهنيين المختصين في مجال حقوق الملكية الأدبية والفنية المساهمين في إثراء هذا العدد إلى جانب محمد صالح معالج رئيس اتحاد الناشرين التونسيين وصالح حمادي رئيس اتحاد الكتاب التونسيين.
وتضمن هذا العدد الاول الصادر باللغتين العربية والفرنسية مجموعة من المقالات العلمية والأدبية المتميزة كما تطرق إلى مناقشة عددا من المسائل المهمة في مجال حقوق الملكية الأدبية والفنية على غرار “حقوق المؤلف في التشريع التونسي” و”مفهوم الابتكار من خلال فقه القضاء التونسي” و”البعد الزجري لقانون الملكية الأدبية والفنية الجديد” و”شروط التمتع بحقوق المؤلف والمصنفات المعنية بالحماية” و”ثقافة احترام هذه الحقوق ومنزلتها الدستورية” إلى جانب أبرز التحديات المطروحة والرهانات المطروحة في هذا الميدان.
وبالمناسبة شدد وزير الشؤون الثقافية على أهمية المجلة التونسية لحقوق المؤلف، وهي مجلة متخصصة تصدر كل ستة أشهر، في تطوير منظومة حقوق المؤلف والحقوق المجاورة الذي أصبح الْيَوْمَ يُعدّ إحدى أبرز المقومات الأساسية لتكريس الاعتراف بالدور الأساسي الموكول إلى أهل الثقافة والفكر المتمثل في إثراء المجتمعات وتثمين منزلتها الاعتبارية والرمزية.
وأوضح أن هذه المجلة الصادرة عن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ستلعب دورا مهما في حماية الاستحقاقات المعنوية والمادية للمؤلفين والمبدعين والمبتكرين في مختلف الميادين الفنية والأدبية والعلمية كما ستساهم في التوعية بأهمية هذه الحقوق وتعزيز انفتاحها وفِي الرفع من درجة الاهتمام بالملكية الأدبية.
واعتبر الوزير أن تأسيس المجلة التونسية لحقوق المؤلف هو خطوة مختلفة في نشر ثقافة الحقوق الملكية الأدبية والفنية وتعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال وفِي إثراء المكتبة القانونية التونسية وفضاء مميزا للفاعلين الثقافيين والمبدعين بمختلف توجهاتهم.

.



السابق منوعات و فن
التالى تعرف على نبتة صينية تجلب الحظ والمال والحب .. وهذا العدد منها داخل المنزل يجلب الثروة الكبيرة!