أخبار عاجلة
وفاة المخرج المصري سمير سيف -

الحكم على مساهم بشركة كوكا كولا بأعلى تعويض مالي في قضية اعتداء جنسي

الحكم على مساهم بشركة كوكا كولا بأعلى تعويض مالي في قضية اعتداء جنسي
الحكم على مساهم بشركة كوكا كولا بأعلى تعويض مالي في قضية اعتداء جنسي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكم على مساهم بشركة كوكا كولا بأعلى تعويض مالي في قضية اعتداء جنسي, اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 09:19 مساءً

في قضية تحرش واغتصاب جديدة، قضت محكمة أمريكية بوجوب دفع الملياردير ألكي ديفيد غرامة مالية كبيرة لاعتدائه جنسيا على إحدى موظفاته، والقضية هي الثالثة هذا العام ضد ديفيد وهو أحد أكبر المساهمين في شركة كوكا كولا.

وقضت محكمة في لوس أنجلوس بدفع الملياردير من أصل يوناني ألكي ديفيد مبلغ 58 مليون دولار وذلك بعد إقرار هيئة المحلفين بأنه مذنب في قضية تحرش واعتداء جنسي.

وكانت الضحية موظفة لدى الملياردير ديفيد، الذي يمتلك العديد من شركات بالإضافة إلى كونه شريكا مساهما بشركة كوكاكولا في اليونان. وديفيد هو أيضًا مؤسس شركة "فيلم أون تي في"، و"هولوغراف يو إس إيه" والتي تشتهر بتقديم الهولوجرام في المهرجانات، ولديه أيضًا شركة لبيع النفط المستخرج من نباتات القنب.

ويتألف المبلغ، الذي يجب أن يدفعه الآن، وفقًا للمدعي، من جزأين: الأول تعويض قدره 50 مليون دولار بالإضافة إلى مبلغ آخر قدره 8.25 مليون دولار في مرحلة لاحقة، نقلا عن موقع مجلة "شبيغل" الألمانية.

واتهمت الضحية ديفيد بدفعها عام 2014 لممارسة الجنس الفموي، وقالت المدعية في بيان لها "آمل أن تصل رسالة هذا الحكم إلى ألكي ديفيد، حتى أنه لا يفكر أبدًا في استخدام العنف ضد المرأة مرة أخرى".

وفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، فإن الغرامة هي واحدة من أعلى المبالغ التي دفعت في حالات مماثلة. أعلن ديفيد أنه سيتخذ إجراء ضد حكم الإدانة، وفي بيان أمس الإثنين (الثاني من ديسمبر 2019)، رفض مزاعم مقدمة الطلب واتهم هيئة المحلفين بعدم الاستماع إلى الشهود.

وفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، كان هذا الحكم الثالث ضد ديفيد هذا العام وحده، ففي أبريل الماضي، منحت امرأة أخرى حكما بتعويض قدره 11.1 مليون يورو بعد أن طردها ديفيد بعد أن تحرش بها، لأنها رفضت ممارسة الجنس معه، وتم تخفيض المبلغ في وقت لاحق إلى ثمانية ملايين دولار.

في حالة أخرى، تعين على ديفيد أن يدفع أكثر من خمسة ملايين دولار لموظفة سابقة، ادعت أنه حاول خنقها لإرغامها على ممارسة الجنس.

وديفيد ينفي هذه المزاعم، وأكد أكثر من مرة أنه لم يقترب من هؤلاء النساء.

ع.أ.ج/ز.أ.ب

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



السابق حسين الجسمي يتألق في حفل اليوم الوطني الإماراتي 48
التالى يقتل امرأة ويتناولها مع الأرز