أخبار عاجلة
جنبلاط إلى العاصمة الروسية قريبا -

بها زر "نهاية العالم النووية".. حقيبة بوتن "الأخطر في العالم"

تعبيريةسلّط تقرير تلفزيوني الضوء على الحقيبة الأخطر في العالم والتي يملكها الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ولا تُفتح إلا برموز سرية، وتتحكم في كامل الترسانة النووية الروسية.

وأوضح التقرير الذي قدمته قناة "زفيزدا" الروسية، أن الحقيبة السرية "شيغيت" تعد الأخطر في العالم؛ حيث يمكن استخدامها في اندلاع حرب عالمية ثالثة بضغطة زر موجهة من رئيس الحكومة الروسية لقوات الصواريخ الاستراتيجية لإعطاء أمر بإطلاق أسلحة نووية في أى وقت.

وأشار التقرير إلى أن شيغيت تحتوي على رمز مفتاح شخصي وبطاقة فلاش وجهاز يتضمن صفاً من الأرقام بشكل عرضي في الوسط، إضافة إلى 4 أزار كبيرة تحت صف الأرقام منها زر أبيض هو زر الإطلاق، مبيناً أنها تحت حراسة مشددة على مدار الساعة.

ولفت إلى أن الحقيبة تتضمن نظاماً ثلاثي المفاتيح، من أجل إطلاق السلاح النووي وهو مخصص لبوتن ووزير الدفاع سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف.

يُشار إلى أن شيغيت طُورت في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي؛ حيث وضعت في الخدمة، وهي متصلة بنظام اتصالات خاص يدعم التواصل بين كبار المسؤولين الحكوميين عند اتخاذ قرار استخدام الأسلحة النووية.

صورة

صورة

السابق استخدامات لا تعرفها المرأة لزيت اللوز تقدم عناية كبيرة للبشرة والشعر
التالى "وزارة تنمية المجتمع" تشارك بمعرض أبوظبي للتوظيف دعماً لأصحاب الهمم