وفد سياحي ألمانى يزور المناطق الأثرية بالمنيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفد سياحي ألمانى يزور المناطق الأثرية بالمنيا, اليوم الأربعاء 15 يناير 2020 01:42 مساءً

استقبلت منطقة آثار تونا الجبل الأثرية بمحافظة المنيا، وفداً سياحياً قادماً من دولة ألمانيا، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات السياحية والمناطق الأثرية، كما تنعم بالأمن والاستقرار، مشيرا إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية.

من جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة، أن برنامج زيارة الوفد يستمر لمدة يومين، حيث سيزور الوفد منطقتي آثار تل العمارنة وبنى حسن.

وأضاف "الأزهري"، أنه طبقا للإحصائيات التي رصدتها الإدارة، فقد جاءت الجنسية الألمانية في مقدمة زوار المحافظة عام 2019، ثم الإنجليزية، فالإسبانية، فالأمريكية، وأخيرا الجنسية الأسترالية، لافتا إلى أن المراسي السياحية بالمحافظة استقبلت 208 باخرات سياحية منها 119 باخرة سياحية على مرسى تل العمارنة، و٨٩ باخرة على مرسى إخناتون.

وأشار إلى أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة، منها "منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بنحو 20 كيلومتر، وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى".

كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة، وعثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

السابق زلة لسان أرملة قتيل منزل نانسي عجرم تورط الراحل وتكشف المستور.....
التالى نابل: القبض على شخص سلب فتاة هاتفها الجوال تحت التهديد بسكين