أخبار عاجلة
منوعات و فن -
هل يعاني طفلك من شق الفهم؟.. هذه هي الأعراض -

أسرار تحضير أرز الصيادية

أسرار تحضير أرز الصيادية
أسرار تحضير أرز الصيادية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسرار تحضير أرز الصيادية, اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 01:13 مساءً

تعاني العديد من السيدات فى أفضل الطرق لعمل الأرز وبالأخص أرز الصيادية ،فالأغلبية يلجأن لعمل الأرز الأبيض أو البنى بجانب السمك ،لذلك تقدم الشيف نجلاء الشرشابي أسرار لعمل أرز الصيادية بماق لا يقاوم .

- أرز الصيادية هو بالأساس أرز بالبصل، لهذا فهو يحتاج لكمية بصل كبيرة فلكل 3 أكواب من الأرز بصلة كبيرة حوالي ربع كيلو و3 ملاعق زيت و3 أكواب من المياه حتى يتم تحضره بالطعم واللون المظبوط.

- أهم خطوة للحصول على اللون البني لأرز الصيادية هي تحمير البصل جيدا وليحدث ذلك لابد من أن تكون الحلة ساخنة جدا وبها الزيت ساخن قبل وضع البصل مما يساعد على تحميره بالشكل واللون المطلوب.

- لابد أن تضاف المياه للبصل فور تحميره وتركه على نار عالية حتى يتم غليانه ثم يوضع الأرز بعد مرور 5 دقائق على الغليان مما يجعل المياه بنية اللون وهو ما يحافظ على لون الأرز.

- يجب أن يقطع البصل قطع صغيرة وليس كبيرة حتى لا يفسد شكل الأرز عند التقديم، لأن عند تحميره وتحوله لبني اللون سيتضح حجمه وشكله إذا كان كبير.

- يقدم الأرز الصيادية دائمًا مع السمك لهذا يفضل أن يضاف له الكمون مع الملح مما يكمل مذاقه مع السمك، كما يعزز لونه البني بعد التسوية.​

التالى حظك اليوم.. برج السرطان اليوم الخميس 1 أغسطس 2019