أخبار عاجلة
مواطن سعودي يقاضي مديره الأجنبي بعد رميه بالحذاء -
نصر الله يلتقي لاريجاني في بيروت -
دهون البطن قد تنذر بهذا المرض -
كيت تشارك صور الأميرة شارلوت مع الأزهار -

أردوغان.. حان وقت الحساب

أردوغان.. حان وقت الحساب
أردوغان.. حان وقت الحساب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أردوغان.. حان وقت الحساب, اليوم السبت 15 فبراير 2020 01:07 صباحاً

المصدر:

التاريخ: 15 فبراير 2020

أطماع الرئيس التركي الطيب رجب طيب أردوغان فجّرت صراعات كثيرة في المنطقة، وها هو يفجر صراعاً إقليمياً خطيراً في سوريا، وليبيا، فهو لا يمثل فقط خطراً واضحاً ومباشراً على الأمن الإقليمي، بل على الأمن الدولي أيضاً، إذا ما واصل المجتمع الدولي الصمت على جرائمه المرتكبة دون أي ردع.

مجلس الأمن دعا بوضوح إلى وقف التدخل الأجنبي في ليبيا استناداً لما هو متوافر لديه من دلائل، رصدت وحددت التدخلات التركية في ليبيا بالسلاح والمال والمرتزقة، وقد آن الأوان لكبح جماح أردوغان بالاستناد إلى القوانين الدولية وإجباره على الانصياع لها وقطع أي محاولة للالتفاف عليها.

أردوغان يجب أن يفهم أن عصر الإمبراطوريات انتهى، فأطماعه الاستعمارية في ليبيا بمحاولة السيطرة على الغاز والنفط الليبي، وإيجاد موطئ قدم لقواتها في منطقة شمال أفريقيا والتمدد بشكل أكبر في دول الساحل والصحراء ستكون نهايتها العزلة الدولية، فلو تصرفت كل دولة مثل تركيا لوجدنا العالم كله ساحة نزاع دموية، لهذا فإن دول العالم لن تسمح باستمرار أردوغان في خداعه لهم، وقد حان وقت الحساب.

مشروع تركيا هو خلق الفوضى الخلاقة وتقسيم الدول وتفتيت الشعوب، فأولئك الذين يعتنقون لغة الحرب والدمار يجب أن يفهموا أن لغتهم أصبحت بالية، ولن تؤدي إلى أية نتائج وأن ثقافة السلم هي التي يجب أن تسود ضمن حراك وطني ليبي ينأى عن الاستقواء بالأجنبي.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

السابق مواطن سعودي يقاضي مديره الأجنبي بعد رميه بالحذاء
التالى وزيرة الصحة المصرية تعلن ما حدث في المبنى الذي كان يقطن فيه حامل فيروس "كورونا"