أخبار عاجلة
أستاذ تغذية يشرح طرق غسل وتخزين اللحوم (فيديو) -
رئيس الوزراء البحريني يصدر قرارين جديدين -

«أبحاث مستشفى الملك فيصل» يوضح 4 أشياء للحد من انتشار «السكري»

«أبحاث مستشفى الملك فيصل» يوضح 4 أشياء للحد من انتشار «السكري»
«أبحاث مستشفى الملك فيصل» يوضح 4 أشياء للحد من انتشار «السكري»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أبحاث مستشفى الملك فيصل» يوضح 4 أشياء للحد من انتشار «السكري», اليوم الخميس 18 يوليو 2019 07:53 مساءً

أظهر مركز أبحاث مستشفى الملك فيصل التخصصي، أن نسبة انتشار السكري في السعودية تتراوح بين 4.13 و4.5%.

وعبر الصفحة الرسمية على «تويتر»، نشر مركز الأبحاث «إنفوجراف»، جاء فيه: عانى 425 مليون فرد حول العالم من السكري عام 2017، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المرضى إلى 62 مليون عام 2045، ويعيش 79% من مرضى السكرى في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

ولفت مركز الأبحاث إلى أن الغذاء الصحي والرياضة والوزن الجيد وتجنب التدخين، كلها تقي من السكري «نوع 2»، مشيرًا إلى أن النفقات الصحية على السكري بلغت عام 2017 ما يقارب 727 مليون دولار.

وعبر صفحته الرسمية، نشر المركز عدة حقائق حول مرض السكري، مشيرًا إلى إن اثنتين من بين كل خمس نساء مصابات بمرض السكري في سن الإنجاب، ويمثلن أكثر من 60 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن المرض هو السبب الرئيس التاسع لوفاة النساء على الصعيد العالمي، كما أن المصابات بداء السكري من النوع الثاني أكثر عرضة 10 مرات تقريبًا من أمراض القلب التاجية، وكذلك النساء المصابات بداء السكري  من النوع 1 لديهن خطر متزايد للإجهاض المبكر أو ولادة طفل مصاب بالتشوهات.

وعلى المستوى المحلي، قال المركز، إنه حسب الإحصاءات الواردة في كتاب مسح المعلومات الصحية في المملكة لعام 2013، كشفت دراسة مسحية عن أن معدل انتشار داء السكري بلغ (4.13%) عند الذكور والإناث، كما يرتفع المعدل مع التقدم بالعمر ليصل إلى (4.50%) في الفئة العمرية من 65 سنة فأكثر.

السابق السودان : (الحرية والتغيير) تعتمد ممثليها بالمجلس السيادي
التالى حظك اليوم.. برج السرطان اليوم الخميس 1 أغسطس 2019