أخبار عاجلة
هل يعاني طفلك من شق الفهم؟.. هذه هي الأعراض -
حقيقة العثور على تابوت فرعوني في المريخ -

د.محمد جميعان ذروة الخطر وحسابات المواجهة ..

د.محمد جميعان ذروة الخطر وحسابات المواجهة ..
د.محمد جميعان ذروة الخطر وحسابات المواجهة ..

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
د.محمد جميعان ذروة الخطر وحسابات المواجهة .., اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019 01:54 مساءً

ذروة الخطر وحسابات المواجهة ..

ما زالت اخبار التصعيد في المنطقة ، والتهديدات المباشرة او غير مباشرة ، اوعبر اطراف اخرى ، تحتل الخبر الأول ، وسياق التحليلات الرئيسية عبر الاعلام والفضائيات.

وهذا ياخذنا للحديث عن الزبدة او الخلاصة المرة، والاصح ذروة الخطر اين تكمن ؟ وكذلك ما وصلت اليه الحسابات قياسا على مايجري.

ما اراه كمتابع للاحداث، ان ذروة الخطر لدى امريكا واسرائيل ان يتوصل حزب الله وايران الى قناعات ودوافع تجعلهم يتخذون قرارا بانه آن الاوان لمواجهة اسرائيل وضربها بالعمق ، تنفيذا لتهديدات امين عام حزب الله حسن نصرالله وذلك بتحويلها للعصر الحجري..

ربما هذا يجعل امريكا واسرائيل تمتنع عن مهاجمة ايران وحزب الله ولو مؤقتا، او بانتظار التاكد من جوانب ومعلومات تتعلق بالقدرات والامكانات وحقيقة القناعات لدى ايران وحزب الله ..

ولكن واقع القوة والارادة التي ظهرت ، وكذلك نوعية ودقة التسليح، اضافة للتصعيد والتهديد الذي تملكه وتمارسه ايران وحزب الله يجعل امريكا "العظمى" تعيد حساباتها نحو مهاجمة ايران باي ثمن..

وكذلك تجعل اسرائيل المهددة بتدميرها ان تتحمل تبعات المواجهة مهما بلغت الضحايا وحجم التدمير حفاظا على بقائها ومهما كان الثمن ايضا، فاذا كانت الضحايا نقطة ضعف اسرائيل الا ان بقائها هو الخطر الاعظم الذي تهون دونه الضحايا بالنسبة لهم ...

وعليه فان حسابات المواجهة لم تعد سهلة ، ليس للمراقبين والمتابعين في العالم والمنطقة وحسب، بل ولكافة الاطراف في المواجهة وكذلك القادة في المنطقة والعالم ايضا..

[email protected]

السابق الأهلي يبحث عن خواجة جديد.. ومحمد يوسف مدرب مؤقت
التالى “أستاذ تغذية” يكشف عن مخاطر مشروبات الطاقة