أخبار عاجلة

ردود مهمة للسيسى على أسئلة المواطنين خلال جلسة "اسأل الرئيس"

ردود مهمة للسيسى على أسئلة المواطنين خلال جلسة "اسأل الرئيس"
ردود مهمة للسيسى على أسئلة المواطنين خلال جلسة "اسأل الرئيس"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ردود مهمة للسيسى على أسئلة المواطنين خلال جلسة "اسأل الرئيس", اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 12:46 صباحاً

أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن أسئلة بعض المواطنين خلال جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية وأبرزها ما يلى:


أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن أسئلة بعض المواطنين خلال جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية وأبرزها ما يلى:

 

1-قال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية- ردا على سؤال أحد المواطنين بقنا عن قانون المحليات- إن المحليات تقوم بدور كبير فى الأداء الذى تقوم به الدولة، ومنذ عام 2011 حتى الآن، تعد المحليات مجمدة ولم يتم إجراء انتخابات لها، موضحاً أن المحليات تقوم بدور المراقبة والمتابعة للأداء الحكومى فى كل محافظة.. مؤكدا أنه خلال هذا العام سينتهى البرلمان من قانون المحليات.

2-أجاب الرئيس السيسى ردا على سؤال أحد الطلاب بشأن انتهاء مرحلة الإصلاح الاقتصادى، أن المرحلة الحالية من الإصلاح الاقتصادى تنتهى بنهاية هذا العام، مؤكدًا أن هذا النجاح كان العامل الرئيسى فيه الشعب المصرى الذى تحمل ذلك، وسينتهى هذا العام، وطبقاً للخطة التى وضعتها مصر وألزمت نفسها أمام الصندوق وهذا لا يعنى أن الموضوع انتهى.. مشيرا إلى أن عملية الإصلاح والتطوير مستمرة؛ لأن الدنيا لا تتوقف، لأنه لو توقفت يحدث إشكالية.

 

3- أشار الرئيس السيسى فيما يخص قطاع الإعلام، إلى أن قطاع الإعلام مثل كل قطاعات الدولة المصرية، ففى عام 2011 وما حدث فى مصر وقتها، يعكس أنه كان هناك مشكلة كبيرة كانت موجودة، وفى كل القطاعات من الإعلام والثقافة والاقتصاد والتعليم والصحة، وبالتالى فإن الإصلاح واجب لكل القطاعات بما فيه قطاع الإعلام، متسائلا: "يا ترى الإعلام عندنا، فيما يخص منظومته الاقتصادية، يكلف علينا فى السنة ما يقرب من 6 مليارات جنيه، وما يتحقق منه بالأنشطة 2.3 مليار جنيه، وهذا الشق الاقتصادى، أما الشق الفنى هل المحتوى هو ما نتمنى أن نقدمه، مؤكدا أننا تحركنا فى إصلاح المنظومة فى الشق الاقتصادى أما الشق الفنى فإن المحتوى والكثير منا غير راضى عنه،  وعلى المثقفين والمفكرين والمعنيين بالصناعة أن يفكروا فى ذلك.

4- أجاب الرئيس السيسى عن سؤال: ما رؤيتكم تجاه غاز المتوسط والصراعات القائمة عليه من بعض دول الإقليم؟ قائلا: إنه تم عقد اجتماع مع دول منتدى شرق المتوسط فى مصر، مشيرا إلى أن ذلك يعكس المكانة التى حققتها مصر نتيجة اكتشافات الغاز، إضافة إلى المنشآت التى تتعامل مع الغاز سواء أكان بالمعالجة أم بالتسييل للغاز فى مصر.. لافتا إلى أن مصر بعد اكتشاف حقل ظهر تم اكتشاف نحو 82 اكتشافا فى دلتا مصر.

5- أما عن مشكلة زيادة البنزين فرد الرئيس السيسى قائلا: إن مشكلة زيادة البنزين ليس لديها سقف بسبب الإنتاج وحجم التجارة العالمية، عندما يكون هناك زيادة فى الأسعار أو انكماش، نجد هناك زيادة أو نقصان فى سعره، مشيرا إلى أن الدولة أجرت اتفاقية فى الموازنة الجديدة مع بنكين لتأمين وصول حجم معين من الطاقة، وحتى لا يحدث أى أزمة بالطاقة، بمبلغ تم وضعه بالبنكين للتعامل مع أى أزمة ناتجة فى قطاع الطاقة.

أضاف الرئيس السيسى: البرميل عندما يزداد سعره يتم التعامل مع الموقف، وإذا تعرضت المنطقة لأزمة كبيرة أو منطقة الخليج، فإن الأسعار سترتفع بشكل كبير، لافتا إلى أن المنطقة مضطربة منذ 2011 حتى اليوم، ودول الجوار والمنطقة لا تتحمل مزيدا من الاضطراب.

6- وتعقيبا على أزمة المنتخب الوطنى لكرة القدم، والخاصة بالمدرب الجديد، وجه الرئيس السيسي حديثه لوزير الشباب والرياضة، قائلا: "مش عايزين مدرب أجنبى.. ولازم ندى فرصة للمدرب الوطنى".

7- موضوع المخلفات مهم جدًا من قبل الحكومة، حيث يصل حجم موارد جمع المخلفات لـ 800 مليون، وحينما قررنا العمل على هذا الملف أخذنا وقتا كبيرا.. وتخيلوا حى غرب القاهرة الرقم المطلوب ليه 380 مليون جنيه، وأحياء أخرى تتطلب أكثر من هذا الرقم وتصل فى القاهرة عمومًا لأكثر من 2.5 مليار.. ومنقدرش نطالب الناس دلوقتى أن نطلب منهم شيء.. لكن علينا الكشف عن الجهد الكبير حتى نؤكد أننا بحاجة لموارد أكبر".

8- رد الرئيس السيسى فيما يتعلق بالتعليم قائلا: الدكتور طارق شوقى بيتكلم فى 250 ألف فصل، بحاجة لـ 125 مليار عشان نوصل لنسبة كثافة معينة مش معتبرة، وياترى القائمين على العملية التعليمة دخلهم مناسب.. أنا عارف بس أنا مش قادر.. ودى إشكالية مصر، وعارف إنه مطلوب إصلاح لحال العاملين فى التعليم والصحة عشان نوفرلهم الظروف التى تمكنهم من الانطلاق".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

السابق "الاشتراكي" سيعرض معطياته عن "تدخل وزير عوني لتغيير مسار التحقيق" في حادثة قبر شمون
التالى رامون دياز يقترب من قيادة الزمالك