أخبار عاجلة
فيل يقتل امرأتين ويصيب 4 في نيبال -
بالصور.. 9 عوامل مهمة تؤثر على إنقاص الوزن -

ليفربول يبتعد 11 نقطة في صدارة «البريميرليج»

ليفربول يبتعد 11 نقطة في صدارة «البريميرليج»
ليفربول يبتعد 11 نقطة في صدارة «البريميرليج»


انفرد ريال مدريد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه ألافيس 2-1، ضمن المرحلة الرابعة عشرة، ليخلق فارق ثلاث نقاط عن شريكه وغريمه التقليدي برشلونة عشية قمته المنتظرة ضد القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو اليوم الأحد.
ودخل ريال المباراة وهو في المركز الثاني (28 نقطة) تساوياً مع برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، مع أفضلية فارق الأهداف للفريق الكتالوني. وبفضل فوزه التاسع هذا الموسم، رفع ريال رصيده إلى 31 نقطة وتقدم إلى المركز الأول، في انتظار اللقاء المرتقب في العاصمة بين أتلتيكو مدريد الرابع وضيفه برشلونة.
وحقق ريال بإشراف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، فوزه الرابع في آخر خمس مباريات في الليجا. وحمل الفوز بهدفي سيرخيو راموس (52) وداني كرفاخال (69)، مقابل هدف لوكاس بيريز (65 من ركلة جزاء)، طعم الثأر لريال الذي خسر 0-1 في الموسم الماضي بضيافة ألافيس.
وقال زيدان: «بدأنا المباراة بشكل جيد جداً، ولكننا كنا نعرف أنه يتعين علينا اللعب بقتالية على ملعبهم وحتى النهاية. هذا ما فعلناه بجدية»، مضيفاً: «قدمنا مباراة رائعة من الناحية الدفاعية، وبعدها خلقنا فرصتين أو ثلاث فرص للتسجيل، وهو ما مكننا من كسب 3 نقاط على أرضية ملعب معقدة».
وفي إنجلترا، عزز ليفربول صدارته للدوري بعد فوزه الصعب على ضيفه برايتون 2 - 1، في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
وكانت المرحلة ذاتها شهدت فوز وست هام يونايتد على تشيلسي 1 - 0، وكريستال بالاس على مضيفه بيرنلي 2 - 0، وتوتنهام على بورنموث 3- 1.
وفي ملعب «أنفيلد» في مدينة ليفربول، تقدم الفريق المضيف في الدقيقة 18 عن طريق مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 24.
وعانى ليفربول النقص العددي بعد طرد حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر في الدقيقة 78، ليخرج ويضطر مديره الفني إلى الاعتماد على الحارس الإسباني البديل أدريان، ليتلقى الأخير هدفاً في شباكه، بعد نزوله مباشرة من تسديدة أرضية زاحفة للويس دانك مدافع برايتون في الدقيقة 79.
ورفع ليفربول رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول، بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ونفس الفارق أمام ليستر الذي يلعب اليوم الأحد أمام إيفرتون، فيما تجمد رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.
وفي مباراة أخرى، سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 2 - 2، وأضاع سيتي نقطتين مهمتين في مشواره للحفاظ على لقبه، حيث رفع رصيده إلى 29 نقطة، فيما يحتل نيوكاسل يونايتد المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.
وتقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 22 عن طريق رحيم سترلينج، غير أن الهولندي ويترو ويليامز سجل التعادل لنيوكاسل بعد ذلك بثلاث دقائق.
وفي الدقيقة 82 سجل البلجيكي كيفن دي بروين الهدف الثاني لسيتي، قبل أن يدرك جونجو شيلفي التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 88.

السابق حمادة صدقي مديرًا فنيًا لـ الهلال السوداني.. رسميًا
التالى غاتوزو يقترب من خلافة أنشيلوتي في تدريب نابولي