أخبار عاجلة

قمة نارية بين برشلونة وأتليتكو مدريد في ميتروبوليتانو

قمة نارية بين برشلونة وأتليتكو مدريد في ميتروبوليتانو
قمة نارية بين برشلونة وأتليتكو مدريد في ميتروبوليتانو

البارسا يخوض أول اختبار حقيقي في الليجا بعد تأهله لدور ال16 بدوري الأبطال.. وسيميوني يبحث عن فوز تاريخي على ملعبه

يخوض برشلونة الإسباني، حامل اللقب في آخر موسمين، أول اختبار حقيقي في الدوري، عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد، في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في مباريات الجولة الخامسة عشرة.

تعتبر هذه المواجهة هي الكلاسيكو الثاني من حيث القوة بعد الكلاسيكو الإسباني بين البلاوجرانا و ريال مدريد.

وبالرغم من تصدره الترتيب مع غريمه ريال مدريد مع 28 نقطة من 13 مباراة، إلا أن برشلونة مني هذا الموسم بثلاث هزائم مؤلمة، أما أتليتكو مدريد الذي يحل في المرتبة الرابعة فهو الفريق الأقل خسارة في المسابقة، إذ هزم مرة واحدة فقط وتعادل في سبع مباريات.

ويخوض البارسا، المباراة بمعنويات عالية، بعد تأهله إلى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ضيفه بوروسيا دورتموند، بنتيجة 3 – 1، بينما خسر الروخى بلانكوس من يوفنتوس بنتيجة 1 – 0.

وفيما كان أتلتيكو مدريد وصيفا للموسمين الماضيين، إلا أن فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني تأخر إلى المركز الرابع كونه بطل التعادلات التي بلغ عددها سبعة حتى الآن، وهو أعلى رقم في الدوري بالتساوي مع أوساسونا الحادي عشر.

يذكر أن أتلتيكو مدريد هو الأقل خسارة في الدوري هذا الموسم بسقوطه مرة واحدة بالتساوي مع ريال مدريد.

وسيغيب عن قائمة برشلونة كلٌا من جوردي ألبا، ونيلسون سيميدو وديمبيلي بسبب الإصابة، كما سيفتقد الفريق الكتالوني لخدمات بوسكيتس بسبب الإيقاف.

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: تير شتيجن، الدفاع: بيكيه ، فيربو ، لينجليت ، روبرتو، الوسط: بوسكيتس ، دى يونج ، أرثر، وفي الهجوم: ميسي ، سواريز ، جريزمان.

فيما سيغيب عن أتلتيكو مدريد كلٌا من دييجو كوستا وشيمي فرساليكو بداعي الإصابة، بينما لن يغيب أي لاعب آخر عن الروخيبلانكوس.

وقد يخوض أتلتيكو مدريد المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: أوبلاك، الدفاع: تريبير ، لودى ، فيليبى ، هيرموسو، الوسط: كوكى ، تومارس بارتى ، هيريرا، الهجوم: موراتا ، جواو فيليكس ، ساؤل.

وتخوض الأندية الإسبانية المرحلة الخامسة عشرة بعد جولة نارية لأنديتها في دوري أبطال أوروبا.

فقد فرط ريال مدريد بالفوز على باريس سان جرمان الفرنسي، إذ تقدم بهدفي مهاجمه الفرنسي المتألق كريم بنزيمة قبل أن يعادل سان جرمان 2-2. وبالرغم من النتيجة المخيبة لحق الملكي بالباريسي إلى ثمن النهائي.

ويغيب عن ريال نجمه الجديد البلجيكي إدين هازارد لإصابته بكاحل قدمه اليمنى ضد سان جرمان.

وجاءت إصابة هازار قبل ثلاثة أسابيع من المواجهة المرتقبة لفريقه ضد غريمه التقليدي برشلونة محليا، ما يرسم علامة استفهام حول مشاركته في الكلاسيكو.

بدوره سقط أتلتيكو مدريد على أرض يوفنتوس الإيطالي صفر-1، ليتعرض لخسارة ثانية تواليا وينتظر الجولة الأخيرة ليضمن تأهله، إذ يتقدم بفارق نقطة عن باير ليفركوزن الألماني.

وقال مدربه سيميوني "يجب ان نتطور ونعمل بصبر. امام غرناطة (1-1) قدمنا مباراة كاملة، الشوط الثاني امام اسبانيول (3-1) كان جيدا ايضا. لكن لا نترجم سيطرتنا بالاهداف".

وكانت نتيجة برشلونة الافضل في المسابقة القارية، اذ فاز على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 3-1، ليضمن تأهله وصدارة مجموعته.

وقال المدرب ارنستو فالفيردي الذي يواجه ضغوطات كبيرة لتراجع مستوى فريقه "كنا في اصعب مجموعة ونحن نتصدرها لذا نحن سعداء. كنا مرشحين للتأهل وتعين علينا اثبات ذلك. كانت مباراة جيدة لكن في مواجهات اخرى لم نكن موفقين. الفريق يقاتل دوما...".

وكانت نتيجة برشلونة الأفضل في المسابقة القارية، إذ فاز على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني 3-1، ليضمن تأهله وصدارة مجموعته.

وتألق في صفوفه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي خاض مباراته الـ700 مع الفريق الكاتالوني.

وتبدو أرقام ميسي مذهلة كالعادة، إذ سجل فيها 613 هدفا و237 تمريرة حاسمة، بينها 427 هدفا في الدوري المحلي و114 هدفا في دوري الأبطال و51 هدفا في كأس الملك.

السابق زوارق «إكس كات» تتسابق على جائزة دبي اليوم
التالى كأس نائـب رئيس الدولة للجوجيتسـو تنطلق اليوم