أخبار عاجلة
زوجة عمرو دياب تلتقي سلمى حايك... صورة -
حتى في قمم الرؤساء .. الكهرباء تنقطع -
"التلفزيون الجاسوس" يسجل عليك أنفاسك -

فوز تاريخي.. أياكس يسحق فريقا هولنديا 50-1 في دوري الناشئين

فوز تاريخي.. أياكس يسحق فريقا هولنديا 50-1 في دوري الناشئين
فوز تاريخي.. أياكس يسحق فريقا هولنديا 50-1 في دوري الناشئين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوز تاريخي.. أياكس يسحق فريقا هولنديا 50-1 في دوري الناشئين, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 02:47 صباحاً

حقق فريق أياكس أمستردام الهولندى لكرة القدم تحت 12 سنة رقما تاريخيا غير مسبوقًا في مباريات كرة القدم بعد الفوز على فريق mvv fc بنتيجة 50 / 1 في المباراة التي جمعتهما بالدوري الهولندى للناشئين.

نشرت شبكة "بليتشر ريبورت" الإنجليزية، على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي، أن نادي أياكس أمستردام حقق نتيجة غير مسبوقة بالفوز على الفريق الهولندي بنتيجة 50 / 1.

يذكر أن الفريق الأول بنادي أياكس أمستردام يغرد على عرش المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل أكبر رقم قياسي للفوز في مباراة كرة قدم في التاريخ داخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بنتيجة 149-0 بين ناديين هما أديما وإستاد أولمبيك دو ليميرن من مدغشقر وحدثت في 31 أكتوبر 2002.

تغلب أديما على غريمه التقليدي إستاد أولمبيك دو ليميرن نتيجة لاحتجاج محدد مسبقا من قبل الفريق الأخير على قرارات الحكم المنحازة ضدهم.

وتجاوزت هذه المباراة النتيجة السابقة كأكبر رقم قياسي وهي 36-0 في عام 1885 وسجل لاعبو فريق أولمبيك دو ليميرن كل هذه الأهداف في مرماهم.

وقال أفراد من الجمهور إن لاعبي أولمبيك دو ليميرن بدأوا بعد هذه الواقعة في تسديد الكرة داخل شباك مرماهم، وبمجرد أن يطلق الحكم صفارته معلنا احتساب هدف، فإنهم يسارعون بإعادة الكرة إلى منتصف الملعب حيث تنطلق ركلة استئناف المباراة ليسددوا الكرة مرة أخرى في مرماهم.

عقب المباراة قرر الاتحاد المدغشقري لكرة القدم إيقاف مدرب إستاد أولمبيك دو ليميرن زاكا بي لثلاث سنوات وإيقاف أيضا 4 لاعبين من الفريق وهما المدافع ماميسوا رازافيندراكوتو وقائد المنتخب الملقب بـ"العقارب" والمدافع مانيترانيرينا أندريانياينا، واللاعبين نيكولا راكوتواريمانانا والحارس دومينيك راكوتوناندراسانا أوقفوا حتى نهاية الموسم ومن زيارة الملاعب لنفس الفترة.

تلقى جميع اللاعبين الآخرين إنذارا في كلا الفريقين إلا أن حكم المباراة لم تتم معاقبته.

سجل فريق بارنسلى الإنجليزى، فوزا تاريخيا على شيفيلد وينزداى، بنتيجة 79/0، يوم 3 نوفمبر عام 1979 ويعد ثاني أكبر فوز في التاريخ.

وسحق فريق بلاتو يونايتد فيدرز النيجيرى منافسه أكوربا بنتيجة 79/0، ضمن منافسات دورة الترقى ليصنف ضمن ثاني أكبر فوز بالتاريخ.

واكتسح بوليس ماشين النيجيرى فريق بابايارو بنتيجة 67/0، في مواجهة حاسمة للتأهل لدوري الدرجة الثالثة ليسجل ثالث أكبر فوز في التاريخ.

السابق الجيش الملكي يقهر مولودية وجدة بثنائية في الدوري المغربي
التالى بيراميدز يهزم نواذيبو 6 / 0 ويتربع على عرش مجموعته بالكونفدرالية.. فيديو