أخبار عاجلة
الإمارات منصة لخير الإنسانية -
محمد بن راشد يستحضر فكر زايد -
واقعية الشامسي! -
هل نعرف بعضنا؟ -
الأخوة الخليجية قوة للمنطقة -
استدامة سعادة الأرض -
حول إجراءات محاكمة الرئيس الأمريكى -
محاسبة الإدارات الأمريكية على سياساتها الخارجية! -

يطفئ الشمعة 35.. هدف الترجي وظهور في روسيا مشوار الحاوي في الملاعب المصرية

ed58858b6b.jpg

12:59 م | الأحد 01 ديسمبر 2019

يطفئ الشمعة 35.. هدف الترجي وظهور في روسيا مشوار الحاوي في الملاعب المصرية

وليد سليمان لاعب الأهلي

أخبار متعلقة

الحاوي.. لقب ارتبط بنجم الأهلي وليد سليمان، الذي فرض نفسه في قائمة نجوم الكرة المصرية على مدار تاريخها نظرا لقدرات اللاعب الكبيرة وإجادته للمراوغة والتلاعب بالخصوم وانتزاع آهات الجماهير، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ35، فهو من مواليد الأول من ديسمبر عام 1984.

انضم وليد سليمان إلى نادي الجونة في موسم 2005-2006 قادما من نادي حرس الحدود، وارتدى القميص رقم 4 والذي بدأ معه مشواره الكروي في دوري الدرجة الثانية مع المدير الفني وقتها كمال عتمان، وتألق سليمان مع نادي الجونة وساعد فريقه في تصدر مجموعة الصعيد والتأهل إلى الملحق الأخير في الصعود إلى الدوري الممتاز، وبعدها انتقل لصفوف بتروجت ليبدأ رحلة تألق مع الفريق البترولي تحت قيادة مديره الفني وقتها مختار مختار.

ولفت وليد سليمان الأنظار إليه بقوة مع بتروجت، ويدخل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في صراع شرس للحصول على خدمات اللاعب، ويحسم النادي الأحمر الصراع لصالحه في موسم 2010-2011 ويصبح وليد سليمان أحد نجوم الشباك بالقلعة الحمراء.

5365a15403.jpg

بطولات محلية وأفريقية مع الأهلي 

وساهم وليد سليمان في إحراز العديد من البطولات المحلية والأفريقية مع الأهلي، وتعد أشهر بصماته هدفه المميز بشباك الترجي التونسي بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012، ومؤخرا سجل وليد سليمان أول هاتريك في مسيرته مع الأحمر عندما هز شباك الجونة ثلاث مرات في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز انتهى بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة.

وفي الموسم الحالي شارك الحاوي في سبع مباريات مع الأهلي، وأحرز خمسة أهداف، وشارك مع المنتخب في 28 مباراة، آخرهم ثلاث مباريات في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت بمصر، ومباراة بمونديال روسيا 2018، وست مباريات بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

c7940844d4.jpg

بطولات الحاوي مع الأهلي 

وفي مشواره مع الفريق الأحمر فاز وليد سليمان ببطولة الدوري 4 مرات، وبطولة كأس مصر، وثلاث بطولات سوبر المصري، وبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وبطولة كونفيدرالية، وبشكل عام خاض مع الأهلي 227 مباراة سجل خلالها 53 هدفا، وصنع 45 آخرين، ومع بتروجت لعب 51 مباراة وسجل فيهم 11 هدفا، وصنع أربعة آخرين، ومع إنبي لعب 27 مباراة سجل فيهم أربعة أهداف.

السابق إنسو فاتي يقتل إنتر مسجلاً هدف برشلونة الثاني بطريقة رائعة .. فيديو
التالى جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 10 – 12 – 2019