أخبار عاجلة
السلطة الفلسطينية في انتظار رد إسرائيلي -
القصرين: حجز 25 طنا من النحاس الأحمر الخام المهرب -

فيديو.. 10 مواجهات قوية تنتظر الزمالك محليًا وأفريقيًا قبل نهاية الدور الأول.. مخاوف من مقالب الشرقية في كأس مصر.. محطة أول أغسطس تُحدد مصير ميتشو في ميت عقبة.. و3 مباريات مصيرية فى شهر "الفلانتين"

فيديو.. 10 مواجهات قوية تنتظر الزمالك محليًا وأفريقيًا قبل نهاية الدور الأول.. مخاوف من مقالب الشرقية في كأس مصر.. محطة أول أغسطس تُحدد مصير ميتشو في ميت عقبة.. و3 مباريات مصيرية فى شهر "الفلانتين"
فيديو.. 10 مواجهات قوية تنتظر الزمالك محليًا وأفريقيًا قبل نهاية الدور الأول.. مخاوف من مقالب الشرقية في كأس مصر.. محطة أول أغسطس تُحدد مصير ميتشو في ميت عقبة.. و3 مباريات مصيرية فى شهر "الفلانتين"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيديو.. 10 مواجهات قوية تنتظر الزمالك محليًا وأفريقيًا قبل نهاية الدور الأول.. مخاوف من مقالب الشرقية في كأس مصر.. محطة أول أغسطس تُحدد مصير ميتشو في ميت عقبة.. و3 مباريات مصيرية فى شهر "الفلانتين", اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 05:25 مساءً

عدد من التحديات تواجه الزمالك خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مواعيد مباريات مسابقة الدوري الممتاز الجديدة بعد التعديلات التى طرأت على جدول المسابقة بسبب تغيير مواعيد المباريات الأفريقية بالإضافة إلى تحديد موعد مباراة السوبر الأفريقى الذى سيجمع أبناء ميت عقبة باعتبارهم أبطال الكونفدرالية فى النسخة الماضية مع الترجى التونسى بطل دورى أبطال إفريقيا.

يأتى صعوبة المواجهات المقبلة للزمالك فى توقيتاتها خاصة فى ظل الظروف التى يمر بها الأبيض، بعد هزيمة الفريق من مازيمبى الكونغولى فى الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، ليتذيل الفريق جدول المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط، يما تصدر الفريق الكونغولى الترتيب برصيد 3 نقاط، وجاء فريق أول أغسطس الأنجولى فى المركز الثانى برصيد نقطة واحدة ويليه زيسكو يونايتد الزامبى فى المركز الثالث بنقطة واحدة أيضًا، وذلك بعدما تعادل الفريقين بهدف لمثله، فى إطار منافسات الجولة نفسها.

يستعرض "اليوم السابع" أبرز 10 مواجهات تنتظر الزمالك سواء فى بطولة الدوري الممتاز أو دوري أبطال أفريقيا فى الفترة المقبلة..

 

الزمالك يسعى للثأر من الشرقية فى الكأس

يبدأ الزمالك مبارياته بكأس مصر يوم الأربعاء المقبل، بمواجهة فريق الشرقية فى إطار منافسات دور الـ32 ببطولة كأس مصر، تأتى المباراة عقب هزيمة الأبيض من مازيمبى فى البطولة الأفريقية لذا سيكون ليس أمامه سوى تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة على حساب الشرقية خاصة أن آخر لقاءات الفريقين شهدت هزيمة غير متوقعة للأبيض، بهدف دون رد، فى إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدورى موسم 2016 - 2017، والتى أقيمت يوم 5 أبريل 2017

 

مواجهة أول أغسطس الأنجولى تُحدد مصير ميتشو فى الزمالك

بعد مباراة الشرقية مباشرة سيكون الزمالك على موعد مع مواجهة مصيرية فى مشواره بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، عندما يواجه فريق أول أغسطس الأنجولى فى الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

تُعد المباراة مصيرية لتحديد مستقبل الصربى ميتشو مع الزمالك، سواء بالإبقاء عليه أو إقالته حال حدوث أى نتيجة سلبية فى المباراة، تُزيد من صعوبة الأبيض الذى يسعى للمنافسة على اللقب الأفريقى هذا الموسم، وذلك بعد الهزيمة من مازيمبى الكونغولى بثلاثة أهداف دون رد.

 

 

الزمالك وبيراميدز فى الدورى

ومن المنافسات الأفريقية يعود الزمالك إلى منافساته فى مسابقة الدورى الممتاز، حيث سيكون على موعد مع لقاء بيراميدز، فى الجولة السابعة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى ستقام فى السابعة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر المقبل، على استاد القاهرة.

بيراميدز سيسعى خلال المباراة لرد الاعتبار بعدما مُنى بهزيمة ثقيلة من الزمالك فى نهائى كأس مصر، بثلاثة أهداف دون رد، ليتوج الأبيض باللقب، بعدما أقيمت المباراة على ستاد برج العرب، يوم 8 سبتمبر الماضى.

الزمالك لم يستطع الفوز على بيراميدز فى الدورى الموسم الماضى، حيث تعادلا بنتيجة 3/3، فى الدور الأول قبل أن يفوز بيراميدز فى مباراة الدور الثانى بهدف دون رد، أحرزه علي جبر.

 

زيسكو يونايتد وأزمة ضغط المباريات ذهابًا وإيابًا فى البطولة الأفريقية

ويستأنف الزمالك منافساته فى دور المجموعات، حيث من المقرر، أن يواجه فريق زيسكو يونايتد الزامبى يوم الجمعة 27 ديسمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

صعوبة المباراة أنها ستكون عقب أداء الزمالك لثلاثة مباريات فى الدورى مع فرق لن تكون فى المتناول بسهولة حيث سيواجه طلائع الجيش عقب مباراته مع بيراميدز، فى الجولة الثامنة من المسابقة المحلية يوم 16 من ديسمبر المقبل، ثم مباراة سموحة التى ستجمعهما فى الجولة التاسعة من منافسات الدورى يوم 20 من الشهر ذاته، وأخيرًا سيواجه فريق الإنتاج الحربى فى الجولة العاشرة يوم 24 من الشهر نفسه.

ثم يعود الزمالك لمواجهة زيسكو يونايتد مرة أخرى، أحد أيام 10 أو 11 أو 12 من يناير المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات، وذلك بعد ان يكون خاض مباراتين فى الدورى أمام أسوان وطنطا فى الجولتين الحادية عشر والثانية عشر من عمر المسابقة.

 

مواجهة المصرى فى الدورى

ومن أبرز مواجهات الزمالك فى بطولة الدورى، ستكون أمام المصرى البورسعيدى، فى الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، المقرر إقامتها فى السابعة والنصف من مساء يوم 20 يناير المقبل، على استاد المكس بالإسكندرية.

شهدت آخر مباراة جمعت بين الزمالك والمصرى، فى الدور الثانى من مسابقة الدورى الموسم الماضى، بفوز الفريق البورسعيدى بهدفين مقابل هدف، وكانت من أبرز المباريات التى تسببت فى إهدار نقاط الأبيض فى الدورى وبالتالى ضياع المنافسة على اللقب بنهاية الموسم.

 

الزمالك على موعد مع الثأر من مازيمبى

بعدها سيكون الزمالك على موعد مع مباراة جديدة مع مازيمبى الكونغولى، عندما يستضيفه على استاد السلام، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا أحد أيام 24 أو 25 أو 26 من يناير المقبل، حيث سيسعى الأبيض للرد على هزيمته من الفريق الكونغولى بثلاثية فى الكونغو.

 

 

أول أغسطس ولقاء حسم التأهل إلى دور المجموعات

وبعدها يدخل الزمالك تحديا آخر خارج البلاد، عندما يواجه فريق أول أغسطس الأنجولى فى الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، والتى ستقام أحد أيام 31 يناير أو 1 أو 2 من فبراير المقبل، وقد تكون المباراة حاسمة فى مشوار الأبيض للتأهل إلى الأدوار التالية من دورى أبطال أفريقيا.

 

 

مواجهات حاسمة فى 10 أيام

أما فى ختام مباريات الزمالك قبل نهاية الدور الأول من الدورى الممتاز والتجهيز للفترة المقبلة، ستكون متمثلة فى 3 لقاءات حاسمة سيكون الأبيض مُطالب بخوضها خلال 10 أيام فقط، والبداية مع الإسماعيلى فى الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى، والتى ستقام فى السابعة والنصف من مساء يوم 9 فبراير المقبل، على ستاد الإسماعيلية.

 

ثم اللقاء المرتقب مع الترجى التونسى، فى السوبر الأفريقى، المحدد له يوم 14 فبراير المقبل، ولكن المباراة مازالت لم يُحسم مصيرها من قبل مجلس إدارة القلعة البيضاء، برئاسة مرتضى منصور، حتى الآن، بسبب قرار رئيس الأبيض بعدم لعب المباراة فى قطر.

 

وأخيرًا يُنهى الزمالك منافساته المصيرية بمباراة القمة أمام الأهلى، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر إقامته فى السابعة والنصف من يوم 19 من فبراير المقبل، على استاد القاهرة.

وفاز الأهلى على الزمالك فى أخر مباراة جمعت بينهما فى السوبر المحلى قبل انطلاق منافسات الدورى هذا الموسم، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج الأحمر باللقب.

 

السابق إنبى يحرز الهدف الرابع فى مرمى الجونة
التالى صدام عربي ناري.. والهلال في مجموعة متوازنة بدوري أبطال آسيا