أخضر جميل.. طار لنهائي الخليج

أخضر جميل.. طار لنهائي الخليج
أخضر جميل.. طار لنهائي الخليج

تأهل منتخبنا الوطني لنهائي كأس خليجي 24 لكرة القدم، بعد فوزه على المستضيف قطر بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله الحمدان في الدقيقة 28 من اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الجنوب بالدوحة، ليضرب الأخضر موعدًا مع الفريق البحريني الذي أقصى العراق بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 2-2، وستقام المباراة النهائية يوم بعد غدٍ الأحد.

استهل مدرب منتخبنا رينارد اللقاء بطريقة مغايرة عن التي انتهجها في المباريات الماضية في محاولة لمفاجأة المنتخب القطري، حيث لعب بأسلوب 4-4-2، واعتمد منتخبنا طريقة الضغط على المستحوذ على الكرة وعدم ترك مساحات للمنافس، وتمثل ذلك في كثرة التمريرات المقطوعة والاحتجاج على الحكم أكثر من مرة، واعتمد العنابي في الهجوم على الأطراف، حيث لم يحسن المعز علي كرة عرضية كادت أن تشكل خطورة على مرمى فواز القرني، وجاء الرد من فراس البريكان بتسديدة تصدى لها الحارس.

لعب سلطان الغنام كرة عرضية على رأس عبدالله الحمدان حولها داخل الشباك هدفًا سعوديًا د(28).

تراجع منتخبنا للحفاظ على النتيجة، بينما سيطر قطر على منطقة المناورة دون خطورة تذكر باستثناء تسديدة عبدالعزيز حاتم في أحضان فواز القرني.

ومع بداية الشوط الثاني شكل منتخبنا محاولة لإضافة الهدف الثاني، إلا أن محاولاته تصدى لها الدفاع، ولعب الصقور بانضباط تكتيكي مميز، خصوصًا في النواحي الدفاعية، وظهرت الروح القتالية واللعب بجماعية، وتميز خطي الدفاع والوسط بالتماسك وتقارب اللاعبين.

استعاد منتخب قطر سيطرته على منطقة المناورة، بعد أن تراجع لاعبو منتخبنا للحفاظ على النتيجة، حيث لم تكن هناك خطورة على مرمى الأخضر، سوى كرة نفذها عبدالكريم حسن من ركلة ركنية اصطدمت في القائم ومن ثم في فواز قبل أن يشتتها الدفاع، ومن هجمة منظمة، وصلت الكرة لمحمد كنو تلاعب ببوضياف وصوبها قوية في القائم الأيسر ارتدت للشهراني سددها إلا أن الحارس أبعدها لزاوية.


السابق "تصرفه مرفوض".. رسالة نارية من اتحاد الكرة لجهاد جريشة
التالى "تبديل وحيد".. هل يشارك صلاح أساسيًا أمام وولفرهامبتون؟