أخبار عاجلة

رد غاضب من صحيفة الكوريري بعد اتهامها بالعنصرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رد غاضب من صحيفة الكوريري بعد اتهامها بالعنصرية, اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 09:29 صباحاً

روميلو لوكاكو

موقع سبورت 360 – ردت صحيفة كورييري ديلو سبورت على الدعوات التي وصفتها بالعنصرية بعد عنوانها التي تصدر غلافها أمس عن لقاء إنتر ميلان و روما، ورأى الكثيرين أنه عنصري تجاه لوكاكو وسمولينج لاعبي الفريقين.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن هذه الاتهامات ليس لها أي علاقة بالصحة وأنهم ضحايا تم اغتيالهم بشكلٍ معنوي.

وكانت الصحيفة قد تسببت في أزمة بعد عنوان “الجمعة السوداء” صباح يوم الخميس في إشارة لقمة الجمعة ما بين روما وإنتر ميلان مع وضع اسمي روميلو لوكاكو وكريس سمولينج واللذين تم شرائهما من قبل إنتر و روما في سوق الانتقالات الصيفية.

الكوريري ترد على اتهامات إنتر و روما

لوكاكو وبالوتيلي تعرضا لهتافات عنصرية مسيئة في الدوري الإيطالي هذا الموسم

وعلى الرغم من أن كلا اللاعبين وأنديتهما قد أشاروا إلى أن هذا العنوان يعتبر حساس للغاية في أحسن الاحوال وربما يكون عنصرياً في أسوأ الأحوال..ولكن مدير تحرير الصحيفة إيفان زاتزاروني رد بشكلٍ قوي على هذه التعليقات.

فقد اتهم منتقدي الصحيفة أن لديهم دوافع خفية لإثارة الجدل وقال أن روما وميلانو قد قاطعا الصحيفة بسبب عدم وجود مقابلات مُتفق عليها بينها وبينهم من الأساس.

وفي عنوان الصحيفة صباح الجمعة جاء العنوان “من هم الذين تدعونهم بالعنصريين؟..لقد دافعت الكوريري لمدة قرن من أجل الحرية والمساواة”.

ووضعت الصحيفة مجموعة من عناوينها السابقة التي تهاجم فيها آفة العنصرية ومقالة افتتاحية كتبها تزازاروني عن ما حدث بالأمس.

وجاء في مقالته : “الجمعة السوداء هو عنوان لأولئك من يمكنهم فهمه ويريدون فهمه.. كانت مجرد وسيلة للإشارة إلى الاخلاتف والثراء الرائع الموجود بين الفريقين..إذا كنت لا تفهم ذلك فذلك لأنك لا تستطيع فهمه..لقد كان عنواناً برئاً لجريدة التي كانت منذ قرن تقريباً تدافع بحماسٍ عنيد عن القيم الرياضية..ومع ذلك فقد تحولت إلى -سم- من قبل أولئك الذين لديهم السم بداخلهم”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

التالى عبدالعزيز الفيصل: ماضون في استضافة الأحداث الرياضية حتى لو انتقدونا