أخبار عاجلة
د. بسام البطوش شكرا لكل من يؤمن بالأردن -

صلاح يسجل ويقود ليفربول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 

صلاح يسجل ويقود ليفربول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 
صلاح يسجل ويقود ليفربول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صلاح يسجل ويقود ليفربول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا , اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:57 مساءً

حقق فريق ليفربول الفوز على ريد بول سالزبورج النمساوي بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي ليفربول نابي كيتا في الدقيقة 57 ومحمد صلاح في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

ارتفع رصيد ليفربول عند 13 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد سالزبورج عند 7 نقاط في المركز الثالث.

الشوط الأول

الدقيقة الخامسة محاولة هجومية أولى خطيرة لليفربول بعد تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه محمد صلاح المنطلق خلف المدافعين والذي تمكن ببراعة من ترويض الكرة ثم أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس ببراعة وأنقذ مرماه.


وفي الدقيقة 7 هجمة خطيرة جدا لأصحاب الأرض بعد مجموعة من التمريرات المتقنة بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء استغلها تاكومي مينامينو وإخترق دفاعات ليفربول المرتبكة ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس أليسون بصعوبة قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة.

وفي الدقيقة الثامنة تسديدة رائعة عن طريق ساديو مانيه لاعب ليفربول من على حدود منطقة جزاء سالزبورج مرت بشكل خطير بجوار القائم الأيسر للمرمى.


الدقيقة التاسعة محاولة هجومية لسالزبورج من الجبهة اليسرى عن طريق إيرلينج هولاند الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى رمية تماس.


وشهدت الدقيقة 20 هجمة مركزه من لاعبي ليفربول بدات بإختراق عن طريق ساديو مانيه لمنطقة جزاء سالزبورج من جهة اليمين أتبعه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس كيكان ستانكوفيتش ببراعة قبل ان ترتد وتجد متابعة من نابي كيتا بتسديدة قوية إصطدمت بأحد المدافعين وتهيأت أمام المتقدم ترينت ارنولد الذي أطلق تسديدة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية.

وفي الدقيقة 29 أهدر صلاح فرصة هدف محقق من إنفراد كامل بالمرمى دون أي رقابة دفاعية بعد تسديدة سيئة للغاية مرت بشكل بعيد على القائم الأيسر للمرمى.

وشهدت الدقيقة 41 تسديدة قوية بعيدة المدى عن طريق اينوك مويبو لاعب سالزبورج من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أليسون بثبات وأمسك الكرة.


وفي الدقيقة 42 تسديدة خطيرة جدا لسالزبورج عن طريق تاكومي مينامينو من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيسر للمرمى.


وفي الدقيقة الأخيرة، محاولة هجومية خطيرة لليفربول بعد تمريرة بينية رائعة من محمد صلاح وضعت نابي كيتا منفردا بشكل كامل بالمرمى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

الشوط الثاني

صلاح أهدر فرصة جديدة لليفربول في الدقيقة 47 بعدما تلقى تمريرة بينية من ماني خلف الدفاع، لكن المصري سددها بقوة أعلى العارضة ليضيع فرصة هدف أول جديدة على الضيوف.

هالاند كان قريبًا من معاقبة ليفربول على الفرص المهدرة في الدقيقة 50 بعد كرة حصل عليها وضعته في إنفراد بالمرمى من الجانب الأيسر، إلا أن تصويبته جاءت في الشباك الخارجية لأليسون.

وجاءت الدقيقة 57 بهدف أول لليفربول سجله نابي كيتا بعدما حصل ماني على الكرة في الجانب الأيسر ليراوغ حارس المرمى، قبل أن يحولها عرضية إلى الغيني الذي وضعها بالرأس داخل الشباك الخالية.

وبعد دقيقة واحدة استغل صلاح خطأ فادح من الدفاع في إعادة الكرة للحارس، ليحصل عليها في أقصى الزاوية اليمنى قبل أن يصوبها من زاوية ضيقة للغاية لتتهادى داخل الشباك معلنًا عن ثاني أهداف ليفربول.

صلاح مهد كرة إلى ماني في الدقيقة 80 من اللقاء أمام المرمى مباشرة، لكن تصويبة السنغالي تصدى لها الحارس قبل أن ترتد إلى المصري الذي مهدها إليه مجددًا لكن الدفاع تكتل عليه لينهي خطورة الهجمة.

وفي الدقيقة 90 تلقى ماني كرة عرضية من ميلنر داخل منطقة الجزاء ليتسلمها بسهولة لكنها مرت إلى صلاح الذي تركها لزميله مرة أخرى لكنه صوبها أعلى العارضة.

التالى عبدالعزيز الفيصل: ماضون في استضافة الأحداث الرياضية حتى لو انتقدونا