بعد فوزها ببطولات قارية 2019.. 4 أندية تعود لمنصات التتويج من جديد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد فوزها ببطولات قارية 2019.. 4 أندية تعود لمنصات التتويج من جديد, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:08 صباحاً

2019.. 4 أندية تعود لمنصات التتويج من جديد

جدة- البلاد
شهد عام 2019 عودة حميدة لـ 4 أندية عريقة في عالم كرة القدم، إلى منصات التتويج من جديد، بعد سنوات طوال، لم تذق فيها طعم الفوز بالبطولات، وهي: ليفربول الإنجليزي وفلامنغو البرازيلي والهلال السعودي والزمالك المصري.


عودة الريدز
بعد غياب طويل عن حصد الألقاب، استطاع فريق ليفربول بقيادة يورجن كلوب أن يحصد ثلاث بطولات دفعة واحدة هذا العام، بدأها بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام 14 عاما، بعد موسم ملحمي، ولقاءات لن تمحي من ذاكرة عشاق كرة القدم بكافة انتماءاتهم ، كان أبرزها الريمونتادا التاريخية وتخطيه لبرشلونة 4-صفر بنصف نهائي البطولة، بعد هزيمته في الكامب نو بثلاثية، قبل فوزه بالنهائي على توتنهام 2-صفر. كما توج “الريدز” بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على مواطنه تشلسي 5-4 بركلات الترجيح. وأخيرا، ولأول مرة في تاريخه، فاز بكأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر، بعد أن فاز بهدف دون رد على فلامنغو البرازيلي في المباراة النهائية.


تتويج فلامنجو
بعد تواريه عن منصات البطولات القارية لمدة 38 عاما (آخر بطولة عام 1981) عاد فلامنجو البرازيلي إلى منصة التتويج بكأس ليبرتادوريس، بفوزه الصعب في المباراة النهائية على حامل اللقب ريفر بليت الأرجنتيني 2-1، وكان يحلم بالتتويج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى لكن ليفربول أجهض حلمه.

فك العقدة
شهد عام 2019 أيضا إنهاء الفريق الهلالي عقدة خسارته المباريات النهائية لدوري أبطال آسيا، ونجح في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 19 عاما، حيث كان آخر ألقابه في البطولة عام 2000.

واستطاع”الزعيم الهلالي” حصد اللقب الآسيوي بعد فوزه على أوراوا الياباني في مباراتي الذهاب والإياب (1-صفر ذهابا و2-صفر إيابا) ليفوز بمجموع المباراتين بجدارة 3-صفر، كما أن الفريق قدم أداء لا بأس به في مونديال الأندية بالدوحة، وحل رابع البطولة.

الأبيض يعود
كذلك شهد العام 2019، عودة فريق الزمالك المصري العريق، إلى منصات الألقاب القارية بعد غياب طويل أيضا، منذ عام 2002، عنما فاز بدوري أبطال أفريقيا، حيث توج الفريق الأبيض بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي العنيد، بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، في مباراة العودة التي أقيمت بملعب برج العرب بالأسكندرية، بعدما انتهت المباراة بفوزه بهدف دون رد وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

السابق النصر يتجاوز العدالة ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك
التالى فيديو .. تتويج الفائزين في ختام رالي داكار 2020