أخبار عاجلة
ناداه بـ "مروة" .. فقتله -
صاروخ "أونيكس" يسترعي انتباه الغرب.. لماذا؟ -
دبي تطلق الجواز اللوجستي العالمي.. وهذا هدفه -
4 طرق طبيعية لعلاج برد المعدة -

هداف الإمارات يتفوق على رونالدو وهاري كين في 2019

هداف الإمارات يتفوق على رونالدو وهاري كين في 2019
هداف الإمارات يتفوق على رونالدو وهاري كين في 2019

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هداف الإمارات يتفوق على رونالدو وهاري كين في 2019, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 05:17 صباحاً

تفوق النجم الإماراتي علي مبخوت، هداف المنتخب الأبيض، على البرتغالي كريستيانو رونالدو، والإنجليزي هاري كين، في سباق الأكثر تهديفًا على الصعيد الدولي، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأعلن «فيفا»، أن مبخوت، مهاجم فريق الجزيرة، يعد أفضل هداف على مستوى المباريات الدولية في عام 2019، بعد تسجيل 16 هدفًا بقميص الأبيض في 13 مباراة، بمعدل تهديفي 1.23 هدف؛ ليصبح النقطة البيضاء في عام مخيب للكرة الإماراتية.

وتفوق النجم الإماراتي، على المهاجم القطري، المعز علي، هداف أمم آسيا، بعدما حلَّ ثانيًا برصيد 15 هدفًا في 20 مباراة، ثم جاء رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ثالثًا، برصيد 14 هدفًا من 10 مباريات، كما ضمت القائمة الإنجليزي هاري كين، هداف توتنهام هوتسبير، الذي حل خامسًا، برصيد، 12 هدفًا، من 10 مباريات، بنسبة 1.2.

وحلَّ مبخوت في المركز الثاني على لائحة هدافي كأس آسيا، برصيد 4 أهداف، في البطولة التي أقيمت على ملاعب الإمارات، وشهدت خروج الأبيض من الدور نصف النهائي، بخسارة قاسية أمام قطر، برباعية دون رد.

ورغم مشاركة الإمارات المخيبة في كأس الخليج العربي «خليجي 24»، مطلع الشهر الجاري، والخروج المخيب من مرحلة المجموعات، احتل مبخوت صدارة هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف، ليصبح تاجر السعادة في البلد الخليجي.

ويعد مهاجم الجزيرة، صاحب الـ29 عامًا، الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات برصيد 54 هدفًا، ليحطم رقم الأسطورة عدنان الطلياني، صاحب 52 هدفًا في 161 مباراة، كما أنه صاحب أسرع هدف في تاريخ كأس آسيا، في نسخة 2015 بعد مرور 14 ثانية فقط، في مواجهة البحرين.

السابق قلق في «الجبلاية» بعد عودة «الحرس القديم» للأضواء
التالى نيتو يتطلع لفوزه الأول على أتلتيكو مدريد مع فريقه برشلونة