أخبار عاجلة

نيمار يحدد أحد الأهداف الأكثر أهمية في تاريخ برشلونة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيمار يحدد أحد الأهداف الأكثر أهمية في تاريخ برشلونة, اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 03:24 مساءً

موقع سبورت 360 – تعود عجلة الدوري الإسباني، للدوران، يوم السبت القادم، وذلك حينما يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على أتلتيك بيلباو بملعب سان ماميس، في مباراة سيبحث فيها النادي الكتالوني عن تحقيق النقاط الثلاث للمضي قدماً نحو الحفاظ لقبه.

ويُقدم لكم موقع سبورت 360 عربية، نظرة شاملة على ما يُمكن أن يؤول إليه موسم برشلونة:

الموسم الماضي:

ساعد برشلونة كثيراً تراجع مستوى عدد كبير من الأندية في الليجا خلال الموسم المنصرم ليُحقق البطولة برصيد 87 نقطة فقط وهو أمر لم يحدث منذ موسم 2008/2009، مع العلم أنه حقق هذا العدد من النقاط في 2013/2014 ولكنه خسر البطولة لصالح أتللتيكو مدريد.

تخبط ريال مدريد وتغيير المدرب مرتين أثناء الموسم وتراجع مستوى إشبيلية بعد البداية القوية مع بابلو ماشين ثم أزمة الجمود في أتلتيكو مدريد وفشله في المواجهات المصيرية ساهمت كثيراً في فوز برشلونة بالليجا.

هذا دون أن ننسى تألق ليونيل ميسي ومارك أندريه تير شتيجن ولاعبين آخرين، علاوة على أن النادي الكتالوني قدم بعض المباريات المميزة للغاية أهمها الفوز على ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدف، والانتصار على ريال بيتيس في بينتو فيامارين والفوز على أتلتيكو مدريد بثنائية في الكامب نو وكذلك مباراة سانشيز بزخوان ضد إشبيلية.

تحركات صيفية:

سوق انتقالات برشلونة كان ساخناً جداً، فمنذ شهر يناير الماضي، عمل النادي الكتالوني على تطعيم صفوفه بصفقآت جديدة، حتى يتمكن من المنافسة على جميع الألقاب هذا الموسم، وأيضاً من أجل تعويض بعض الأسماء التي بلغت من العمر عتيا.

GettyImages-1166100311 (1)

وتعاقد برشلونة مع فرينكي دي يونج لتقوية خط الوسط، واستعادة هوية الفريق، خاصة وأن اللاعب قادم من بلاد الكرة الشاملة، ما يعني أن تأقلمه مع أسلوب النادي الكتالوني لن يكون مستعصياً عليه.

وأبرم برشلونة صفقة من العيار الثقيل بتعاقده مع أنطوان جريزمان، بعدما دفع قيمة فسخ عقده مع أتلتيكو مدريد والمقدرة بـ120 مليون يورو، ليكون الفريق الكتالوني قد دعم صفوفه الهجومية بلاعب يعرف أجواء الليجا تمام المعرفة.

كما تعاقد النادي الكتالوني مع أسماء أخرى، على غرار نيتو حارس فالنسيا، وجونيور فيربو الظهير الأيسر لفريق ريال بيتيس، وبهذه الصفقات، يرمي البارسا لتقوية دكة البدلاء وخلق منافسة جديدة بين اللاعبين.

في المقابل، تخلى برشلونة عن مجموعة من العناصر غير المرغوب فيها من طرف إرنستو فالفيردي أو التي تبحث عن دقائق أكبر للمشاركة، أمثال مالكوم دي أوليفيرا والحارس ياسبر سيليسين ولاعب خط الوسط دينيس سواريز، إلى جانب اللاعبين الذين انتهت عقودهم على غرار توماس فيرمايلن وكيفن برينس بواتينج وجيسون موريلو.

ولا يبدو برشلونة عازماً على عقد المزيد من الصفقات إلا في حالة إصراره على جلب نيمار دا سيلفا ذي المستقبل الغامض، أو في حالة إعادة إحياء رغبته في جلب مهاجم صريح وهي الرغبة التي تبدو حائرة بالمهاجمين المتاحين في السوق والذين على ما يبدو ليسوا من العينة التي يهتم بها فالفيردي والذي قيل إنه يفكر في أن يكون أنطوان جريزمان أو كارليس بيريز هو الحل البديل في حالة إراحة لويس سواريز في بعض الأوقات.

توقعات الموسم الجديد:

سيدخل برشلونة للموسم بشكل عام وهناك بعض الشكوك التي انتابت جماهيره بسبب استمرار إرنستو فالفيردي على رأس الإدارة التقنية للنادي الكتالوني، فالبعض يراه مميزاً في لعبة الدوريات عكس المباريات الإقصائية، بينما ينظر إليه الكثيرون على أنه مدرب متواضع ولولا ليونيل ميسي لما قاد البارسا للتتويج بالليجا مرتين.

GettyImages-1160287619

ويمتلك برشلونة ترسانة بشرية مهمة جداً، تجعله ينسف حظوظ باقي الأندية بما فيها ريال مدريد، لذلكفمن المتوقع أن يتوج الفريق باللقب للمرة التاسعة في ظرف 12 سنة، وما يدفعني للإدلاء بهذا الطرح، هو وجود 3 لاعبين قادرين على تسجيل +70 هدفاً في الموسم، ويتعلق الأمر بليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان.

الأمر الآخر، هو أن المنافسين المباشرين قاموا بثورة كبيرة في الميركاتو الصيفي الجاري، وهو ما يعني أنهم سيحتاجون لبعض الوقت من أجل خلق الانسجام اللازم داخل المجموعة، الأمر الذين يجعلهم مهددين بفقدان بعض النقاط ببداية الموسم.

التشكيلة المتوقعة:

من الصعب جداً توقع تشكيلة برشلونة في الموسم الجديد، فالفريق حالياً يمتلك لاعبين مميزين في كل خط، ما يعني أن إرنستو فالفيردي سيكون مضطراً للاعتماد على نظام المداورة في الكثير من المباريات، لكن هناك بعض الأمور التي لا تقبل النقاش، فليونيل ميسي مثلاً سيكون على رأس التشكيلة الأساسية في جل المواجهات ولن يجلس على مقاعد البدلاء إلا إذا أصيب أو احتاج للراحة.

عموماً، من المتوقع أن يُحافظ فالفيردي على هذه الأسماء في أغلب المباريات: مارك أندريه تير شتيجن، جيرارد بيكيه، جوردي ألبا، نيلسون سيميدو، كليمون لونجليه، سيرجيو بوسكيتس، فرينكي دي يونج/آرتور ميلو، إيفان راكيتيتش/ فيليب كوتينيو، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان ولويس سواريز.

السابق استعدادا لموسم جديد مع يوفنتوس.. شاهد أحدث ظهور لـ كريستيانو رونالدو
التالى أخبار الرياضة : الهلال يقترب من التعاقد مع جوستافو لاعب فلامنجو