أخبار عاجلة
د. حسين عمر توقه مثلث الرعب -

ماريوت الدولية تطلق تحدي الدراجات الهوائية "الطريق إلى التوعية"

ماريوت الدولية تطلق تحدي الدراجات الهوائية "الطريق إلى التوعية"
ماريوت الدولية تطلق تحدي الدراجات الهوائية  "الطريق إلى التوعية"

مسقط - الشبيبة

أعلنت ماريوت الدولية عن استعدادها لإطلاق النسخة الثانية عشرة من حملة «الطريق إلى التوعية» التي تندرج في إطار جهودها المتواصلة والرامية إلى دعم الاطفال المحتاجين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد أحدثت هذه المبادرة السنوية التي تجمع التبرعات دعماً للجمعيات الخيرية نقلةً نوعيةً في حياة الكثيرين من أطفال المنطقة على مدى عقدٍ من الزمن. وكشفت علامة الضيافة الرائدة اليوم أن تحدي الدراجات الهوائية لهذ العام، والذي يعتبر الفعالية الأبرز خلال الحملة، سيقام في السلطنة على مسار يمتد مسافة 465 كم، وذلك بمشاركةِ فريق من موظفي مكاتب وفنادق ماريوت خلال الفترة الممتدة بين 22 و24 نوفمبر.

وستقطع جولة هذا العام مسافةً إجماليةً تبلغ 447 كم وما يزيد على 6 آلاف متر من مسافات الصعود العمودي خلال أيامها الثلاثة. وسيشهد اليوم الأول خوض الدرّاجين لرحلةٍ حول العاصمة مسقط على امتداد مسافة 137 كم. وسيتوجهون في اليوم الثاني من ولاية نزوى إلى جبل شمس، ليقطعوا بعد عودتهم إلى الولاية مجدداً مسافة 164 كم. بينما يُختتم اليوم الأخير مع تجاوز مسافة 146 كم بين ولاية نزوى وجبل حتا ذهاباً وإياباً.

وتضم الفعالية السنوية المرتقبة 37 مشاركاً وسيجمع كل واحد منهم ما لا يقل عن 1,500 دولار أمريكي ستمنح للجمعيات الخيرية المحلية.

وستحظى فعالية هذا العام برعاية فنادق ومنتجعات شيراتون وبرنامج المكافآت ومن جديد، سيقود جيدو دي وايلد، راكب الدراجات الشغوف ومؤسس حملة «الطريق إلى التوعية» والرئيس التنفيذي للعمليات في ماريوت الدولية في الشرق الأوسط، فريق الدراجين المتحمسين خلال جولتهم في السلطنة.

وفي هذا السياق، قال دي وايلد: «نحن متحمسون لانطلاق رحلتنا المميزة في أحضان سلطنة عمان، ودعم الأطفال المحتاجين في المنطقة. وتشكل قيم التفاني ومشاعر الشغف التي يتمتع بها جميع المشاركين مصدراً ملهماً للغاية، ونتطلع للقيام بدورنا الهادف إلى إعداد مستقبل أفضل للأطفال، وتوفير أفضل السبل أمامهم لخوض تجارب ناجحة في الحياة. يسعدني للغاية ما تشهده المبادرة من تقدمٍ وازدهار عاماً بعد عام. إذ تتمتع فرق العمل لدينا بشغفٍ كبير وحرص عميق على إحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي نقدم فيها خدماتنا».

ومن خلال حملة «الطريق إلى التوعية»، ينظّم شركاء العلامة في الشرق الأوسط وأفريقيا سنوياً مبادرات تهدف إلى جمع التبرعات لدعم أبرز المؤسسات العاملة والجمعيات الخيرية في مجالات مختلفة مثل الطب وإعادة التأهيل والتعليم والخدمات العلاجية، وذلك من أجل تحسين المستويات المعيشية للأطـــــفال المحتاجين.

ويشار إلى أن حملة «الطريق إلى التوعية» قد جمعت من خلال شركائها أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي منذ انطلاقتها في عام 2008. وسيساهم تحدي الدراجات في تحقيق الهدف الرئيسي للحملة في دورتها الثانية عشرة والذي يتمثل في جمع تبرعات بقيمة مليون دولار أمريكي في عام 2019.

ويُذكر أن العام الفائت قد شهد نجاح فريق الشرق الأوسط وأفريقيا بجمع 739 ألف دولار أمريكي على مستوى المنطقة من خلال التـــــبرعات الفندقية ومبادرة تحدي الدراجات الهوائية التي انطلقت في جنوب أفريقيا. يتميز هذا العام بإطلاق ماريوت الدولية لأكثر من 100 نشاط في وجهاتها المنتشرة في المنطقة لجمع التبرعات لصالح حملة «الطريق إلى التوعية»، وستتضمن هذه المبادرات تنظيم حفلات خيرية ومسابقات رياضية وفعاليات بيع المعجنات وأنشطة المسير والجري الخيرية.

وتتعاون ماريوت الدولية مع مؤسسة ’ريليت‘ الاجتماعية غير الربحية والتي تصنع أساور الخرز اليدوية، إذ سبق وصنعت 11 ألف سوار خصيصاً لحملة «الطريق إلى التوعية» لتتمكن الفنادق المشاركة من بيعها والمساعدة في مبادرات جمع التبرعات فيها.

وسيعود ريع تبرعات الحملة إلى دعم الأطفال المحتاجين من خلال 14 جمعية خيرية منتشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا، علماً أن القائمة المؤكدة للمؤسسات الخيرية المُشاركة تضم: جمعية دار العطاء (سلطنة عُمان)ومؤسسة الجليلة الخيرية (الإمارات العربية المتحدة)، جمعية الأطفال المعوقين (المملكة العربية السعودية)، مؤسسة التعليم فوق الجميع (قطر)، جمعية السنابل لرعاية الأيتام (البحرين)، بيت عبدالله لرعاية الأطفال (الكويت)، مؤسسة الحسين للسرطان (الأردن)، جمعية سعادة السماء (لبنان)، مؤسسة لوريس سبورت فور جود (جنوب أفريقيا)، مؤسسة السندس للأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة (مصر)، منظمة قرى الأطفال SOS (موريشيوس، رواندا، نيجيريا)، جريس كلوب (جزر السيشل)، جمعية قوس قزح ’آرك أن سييل‘ (تونس)، منظمة الأمم المتحدة للطفولة ’يونيسف‘ (الجزائر).

ويُذكر أن مبادرة «الطريق إلى التوعية» تأتي تحت إشراف منصة ماريوت الدولية للاستدامة والتأثير الاجتماعي «خدمة 360: فعل الخير في الاتجاهات كافة» والتي تتركز مهمتها في توجيه السبل التي تنتهجها الشركة لإحـــــداث تأثير إيجابي مستدام في مختلف المناطق التي تعمل فيها. وقد صممت المنصة لتعزيز النمو التجاري للعلامة بالتــــــوازن مع احتياجات الموظفين والزبائن والمالكين والبيئة والمجتمع، وهي تقدم باقة مختلفة من النشاطات بدءاً من فرص التمكين وصولاً إلى التطوير الفندقي المستدام.

السابق مورينيو يرفض الاصطياد في الماء العكر للعودة إلى الريال
التالى ميسي أراد عودة نيمار إلى برشلونة