أخبار عاجلة
منوعات و فن -
علماء: سبب "العصر الجليدي" على الأرض .. فضائي! -

فرنسا تكتفي بثلاثية سهلة في مرمى أندورا

فرنسا تكتفي بثلاثية سهلة في مرمى أندورا
فرنسا تكتفي بثلاثية سهلة في مرمى أندورا

اكتفى منتخب فرنسا بثلاثية في شباك ضيفه أندورا، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا «يورو 2020».
سجل ثلاثية الديوك كينغسلي كومان وكليمنت لينجليه ووسام بن يدر بالدقائق 18 و52 و91، ليرفع أبطال العالم رصيدهم إلى 15 نقطة بالتساوي مع تركيا في صدارة المجموعة الثامنة، بينما بقي أندورا في المركز السادس والأخير بست هزائم متتالية.
استغل ديدييه ديشامب مدرب فرنسا سهولة اللقاء في منح الفرصة لعدد كبير من العناصر الشابة والبديلة، لكن حافظ على خطته المعتادة 4-2-3-1.
في الجهة الأخرى اعتمد كولدو ألفاريز مدرب أندورا على خطة 4-4-2، إلا أن فريقه اكتفى فقط بالتصدي للطوفان الفرنسي ولم يهدد مرمى هوغو لوريس سوى بتسديدة ضالة من كرة ثابتة سددها الجناح الأيسر سيرفوس.
نوع ديشامب في هجومه على مرمى أندورا، وكان كل لاعبي فرنسا بلا استثناء أسلحة فعالة للغاية على مرمى المنافس، الذي لم يصمد سوى 18 دقيقة فقط، حتى انفرد كومان بالمرمى بعد تمريرة من جوناثان إيكونيه ليراوغ الحارس ويسدد في المرمى الخالي.تحمل غوميز حارس مرمى أندورا عبئا ثقيلا، حيث تصدى لعدة تسديدات من رافائيل فاران وجيرو، كما أنقذ مرماه من ركلة جزاء سددها أنطوان غريزمان.
كما كان الظهيران لوكاس ديني وليو ديبوا نشيطين للغاية، وأمطرا منطقة جزاء أندورا بالعديد من الكرات العرضية وكذلك التسديدات المباشرة.
وأجهز منتخب فرنسا على ضيفه مبكرا بعد مرور 7 دقائق فقط من الشوط الثاني، ومن ركلة حرة لعبها جريزمان وانقض عليها لينجليه برأسه في الشباك.
وكان القدر رحيما بحارس مرمى أندورا، حيث أبعدت العارضة فرصتين لكينغسلي كومان وموسى سيسوكو، كما هدد كورنتين توليسو مرمى أندورا بأكثر من فرصة.
بدأ المدير الفني لمنتخب فرنسا إراحة لاعبيه بحلول الدقيقة 63 حيث شارك توماس ليمار ووسام بن يدر ثم نبيل فقير مكان إيكوني وجيرو وكومان.
ولم يكن بدلاء فرنسا أقل نشاطا، حيث سدد بن يدر كرة بجوار القائم الأيمن، قبل أن يصوب نبيل فقير ركلة ثابتة أبعدها حارس مرمى أندورا بصعوبة بالغة قبل أن يكملها بن يدر في الشباك مختتما الاستعراض الهجومي لأصحاب الأرض.

السابق الزمالك يؤدي مرانه الصباحي بعد خسارة السوبر
التالى الدوري المصري.. تفوق للإسماعيلى على الجونة والإثارة والمتعة مضمونة