أخبار عاجلة

أكاديمة الموهبين في اليمن تشارك في المؤتمر العربي للروبوت المقام في السعودية

أكاديمة الموهبين في اليمن تشارك في المؤتمر العربي للروبوت المقام في السعودية
أكاديمة الموهبين في اليمن تشارك في المؤتمر العربي للروبوت المقام في السعودية

غادر فريق مؤسسة أكاديمية الموهوبين، اليوم الجمعة، مطار سيئون في طريقه للمشاركة في المؤتمر العربي للروبوت المقام في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

 

ويمثل فريق مؤسسة أكاديمية الموهوبين، اليمن في المؤتمر العربي للروبوت المقام في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

 

وأوضح المدير التنفيذي للأكاديمية سعيد خميس باحارثه، أن المشاركة في المؤتمر تأتي ضمن خطة مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون لتطوير وتأهيل الكادر بالأكاديمية من خلال حضور المؤتمرات العلمية والاستفادة من الأبحاث وورش العمل المطروحة في المؤتمر وكذا تبادل الخبرات مع الوفود العربية المشاركة .

 

وأشار باحارثة إلى أن الفريق الذي يتكون من 6 أفراد سيتوزع أعضاءه وفقا لاحتياجات  قسم الروبوت باليمن و المتمثلة في "  مدرب معتمد في مجال الروبوت من قبل الجمعية العربية للروبوت وكذا حكام معتمدين في المسابقات الوطنية وأيضا سيشارك آخرون في مجال ورش العمل  الخاصة بمجال نشر ثقافة ومعارف الروبوت في المدارس والجامعات والتطورات الحديثة في علوم الروبوت  "إلى جانب تخلل المشاركة زيارات لمؤسسات تعليمية في مختلف مناطق المملكة .

 

الى ذلك أوضح رئيس الفريق المهندس سالم السبايا، أن المؤتمر المقام بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت سيستضيف 5 متحدثين رئيسيين يتناولون 7 محاور علمية في مجال الروبوت خلال الفترة 19 - 21 أكتوبر 2019.

 

وبين السبايا أن المتحدثين الخمسة في المؤتمر العربي السادس للروبوت والذكاء الاصطناعي من المتخصصين في الروبوت  وهم : الدكتور آسان مثليف من الجامعة الإسلامية بماليزيا، والدكتور أيمن عبدالحميد النجار من جامعة الطائف، والدكتور حمادي نايت شريف من جامعة بورنموث في المملكة المتحدة، والدكتور إيهاب السيد من جامعة طيبة، والدكتور فهد البلوي من جامعة الطائف.

 

ولفت إلى أن محاور المؤتمر ستكون في الاتجاهات الحديثة في تعليم الروبوتات، وتوظيف الروبوتات التعليمية في المدارس والجامعات، وتطبيقات الروبوتات في الزراعة والبيئة والمواصلات، وفي الروبوتات الدقيقة والمركبات والطائرات المسيرة، وتطبيقات الروبوتات في الطب، والبحوث والتطوير في أنظمة الروبوتات والنماذج في التصاميم والنماذج الافتراضية والنماذج والمحاكاة للمنظومات، وتشخيص الأعطال باستخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

 

 

التالى تيك توك": وضعنا تدابير وقائية لمنع نشر أي محتوى تروجه المنظمات الإرهابية