أخبار عاجلة
منوعات و فن -
علماء: سبب "العصر الجليدي" على الأرض .. فضائي! -

كول أوف ديوتي Call Of Duty أحد أقوى سلاسل ألعاب إطلاق النار في التاريخ

كول أوف ديوتي Call Of Duty أحد أقوى سلاسل ألعاب إطلاق النار في التاريخ
كول أوف ديوتي Call Of Duty أحد أقوى سلاسل ألعاب إطلاق النار في التاريخ

كول أوف ديوتي Call Of Duty هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول، وهي سلسلة ناجحة جدًا بدأت شركة أكتيفيجن بنشرها منذ العام 2003 وحتى اليوم. ركزت اللعبة في إصداراتها الأولى على أحداث الحرب العالمية الثانية، ومع مرور الوقت بدأت اللعبة بتغيير نمط الحرب العالمية إلى أحداث مختلفة كالحرب الباردة والحروب المستقبلية وحروب الفضاء الخارجي.

أحدث أجزاء السلسلة هو Call of Duty: Black Ops 4 وصدر قبل عام تقريبًا في 12 تشرين الأول أكتوبر 2018 وسيصدر الجزء القادم بعد أيام قليلة في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وسيكون بعنوان Call of Duty: Modern Warfare في إعادة لعنوان الجزء الرابع الذي صدر قبل 12 عامًا في 2007، شاهدوا معنا إعلانه الترويجي.

تم تطوير الأجزاء الأولى من السلسلة عن طريق شركة إنفينيتي وارد Infinity Ward، بعد ذلك شاركت كل من شركة Treyarch وشركة Sledgehammer Games في تطوير عدة أجزاء أخرى بالإضافة لمطورين آخرين.

(2018) Call of Duty: Black Ops 4

نبدأ رحلتنا اليوم مع أحدث جزء من سلسلة كول أوف ديوتي والذي يعمل على أجهزة بلاي ستيشن PlayStation 4 وإكس بوكس ون Xbox One وحواسيب ويندوز Windows، في تجربة إطلاق نار أكثر من رائعة.

أضافت اللعبة طورًا جديدًا أسمته بلاك أوت Blackout وهو طور ممتع جدًا يستغل بذكاء كل مزايا السلسلة، فالخريطة عبارة عن مزيج من أشهر خرائط بلاك أوبس، مما يعطي كل منطقة طابعًا مختلفًا.

تم تصميم طور بلاك أوت بشكل يحاكي أسلوب السلسلة، فاللعب أسرع من كل ألعاب الباتل رويال الأخرى وأسلس بكثير، وتم تبسيط الواجهة بشكل يسهل على اللاعب الاستمرار باللعب من دون تضييع الكثير من الوقت في القوائم.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

(2017) Call of Duty: WWII

تدور أحداث اللعبة في أوروبا وتحكي قصة فرقة المشاة الأولى في معاركها على الجبهة الغربية، في سيناريو مستوحى من الأحداث الواقعية لعملية أوفرلورد Overlord.

قدمت اللعبة تجربة سريعة أكثر من رائعة للحرب العالمية الثانية، وجاءت بمجموعة قوية من أنماط اللعب المتعدد، كنمط الحرب War ونمط الزومبي الذي لاقى استحسانًا جيدًا، وبالطبع فقد تركت اللعبة بصمتها ضمن ألعاب الحروب العالمية في السلسلة.

(2016) Call of Duty: Infinite Warfare

تدور أحداث اللعبة في المستقبل البعيد بعد نفاذ الموارد الطبيعية للأرض بسبب النمو السكاني والتوسع الصناعي، الأمر الذي دفع الدول لتشكيل منظمة لاستعمار الفضاء، وتم تشكيل مستعمرات بشرية في أماكن مختلقة في النظام الشمسي.

تتحرك المنظمات الإرهابية للسيطرة على المستعمرات الموجودة في الكواكب المختلفة، ويكون دور اللعب هو الدفاع عن تلك المستعمرات لحماية الأرض من التهديدات الإرهابية القادمة من الفضاء بعد شن هجوم من جهة متطرفة على مدينة جنيف، ومنع تلك الجهة من السيطرة على النظام الشمسي بأكمله.

(2015) Call of Duty: Black Ops III

تنقلنا اللعبة إلى المستقبل وبالتحديد إلى عام 2065، حيث التقنيات المتطورة والتكنولوجيا التي تم دمجها في الجنود والروبوتات. يكون اللاعب أحد هؤلاء الجنود الذين يملكون قدرات خارقة كالسير على الجدران، وتملك اللعبة طورين مختلفين لقتال الزومبي، طور يضع مجموعة من الشخصيات داخل مدينة مليئة بمخلوقات الزومبي، وآخر يعود بنا إلى الشخصيات نفسها في الجزء السابق من Black Ops.

اقرأ المزيد: إطلاق لعبة ببجي لايت PUBG Mobile Lite في عدد من الدول

(2014) Call of Duty: Advanced Warfare

في نسخة Advanced Warefare من كول أوف ديوتي نقفز إلى المستقبل لعام 2054 في قصة تتمحور حول شركة تقنيات عسكرية عملاقة تقوم بصنع لباس عسكري للجنود مزود بمعدات متطورة، حيث سيمكنك القفز للأعلى بشكل كبير أو الاندفاع للأمام بسرعة، أو الاختفاء عن أنظار الأعداء لمدة قصيرة.

قدمت اللعبة تجربة جديدة للمعلومات التي تُعرض على الشاشة أو ما يسمى HUD، حيث تظهر تلك المعلومات على ظهر السلاح بشكل إسقاطات ثلاثية الأبعاد.

(2013) Call of Duty: Ghosts

تأخذنا القصة إلى المستقبل القريب بعد حرب نووية في الشرق الأوسط، حيث قامت الدول المنتجة للنفط في أمريكا الجنوبية بتشكيل اتحاد الأمريكيتين، الأمر الذي حوّل الولايات المتحدة من دولة عظمى إلى خراب، ويأخذ اللاعب دور الجندي في محاولة لإعادة الولايات المتحدة إلى ما كانت عليه قبل الكارثة.

(2012) Call of Duty: Black Ops II

تدور أحداث اللعبة بين الماضي القريب والمستقبل القريب في أجواء الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية من طرف، وبين الصين والولايات المتحدة الأمريكية من طرف آخر، ويستطيع اللاعب القيام بالمهمة لوحده داخل طور اللعب الفردي أو بمساعدة الأصدقاء في الطور الجماعي، ولا ننسى طور قتال وحوش الزومبي.

اقرأ المزيد: احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

(2011) Call of Duty: Modern Warfare 3

استمرت لعبة Modern Warfare 3 في دفع السلسلة في اتجاهها التقليدي، حيث أتمت قصة الأجزاء الماضية من سلسلة Modern Warfare، ويأخذ اللعب دور عضو في القوات النخبة حيث يتواصل الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية والقوميين الروس لتقاسم النفوذ، وقدّم طور تعدد اللاعبين تجربة مرضية لجمهور السلسلة من خلال بعض الإضافات المميزة.

(2010) Call of Duty: Black Ops

كانت كول أوف ديوتي Black Ops أشبه بنقلة نوعية في تاريخ السلسلة، فكانت لعبة تصويب مميزة للغاية قدمت 3 أطوار مميزة هي اللعب الفردي واللعب الجماعي الذي كانت له صفة استراتيجية نوعًا ما، بالإضافة لطور قتال الزومبي. قدمت لنا اللعبة خريطتين من أعظم الخرائط في تاريخ السلسلة وهما Firing Range وNuketown وهما الخريطتان المشهورتان اللتان اعتدنا وجودهما في أجزاء Black Ops كلها.

(2009) Call of Duty: Modern Warfare 2

تعد اللعبة أحد أنجح ألعاب السلسلة، وجاءت كتوسعة للنسخة التي سبقتها Call of Duty 4: Modern Warfare، وتدور قصتها حول رقيب في وحدات القوات الخاصة يدعي غاري ساندرون، ويقوم بعدة عمليات في روسيا وكازاخستان وأفغانستان والبرازيل، ووضعت لنا اللعبة معاير جديدة في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، مع طورين للعب الفردي والجماعي يمكنهما منافسة ألعاب إطلاق النار في عصرنا الحالي.

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

(2008) Call of Duty: World at War

تعيدنا اللعبة من جديد إلى خنادق وشواطئ الحرب العالمية الثانية بقصة أكثر نضجًا، وأعتبر النقاد أن اللعبة كانت حجر الأساس الذي اعتمدت عليه شركة التطوير Treyarch في إعادة صياغة البنية الأساسية للسلسلة بشكل كامل والتي ظهرت نتائجها مع انطلاقة Black Ops. ركزت اللعبة على طور اللعب الجماعي التعاوني الذي يتكون من 4 لاعبين في أجواء الحرب العالمية الثانية، بالإضافة لطور قتال الزومبي للمرة الأولى في السلسلة.

(2007) Call of Duty 4: Modern Warfare

تضعك اللعبة في دور أحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية والبريطانية أثناء قتالهم في حرب مستقبلية خيالية بين الولايات المتحدة وأوروبا ضد روسيا، وتقوم العبة على ثلاث مهمات رئيسية في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.

(2006) Call of Duty 3

أضافت اللعبة النمط متعدد اللاعبين والذي استمر في السلسلة حتى يومنا هذا، وأعطت للاعب حرية اختيار الطريقة لإتمام المهمة من بين أكثر من طريقة متوفرة، وتابعت على نفس النمط الذي سار به الجزأين الأول والثاني في أجواء الجرب العالمية الثانية.

اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة

السابق أول الصور المسربة التي تؤكد تطوير ابل لنظارة الواقع المعزز
التالى «في بيرو» تطلق جهاز كمبيوتر محمول مصنوع من الخشب