أخبار عاجلة
حادثة مأساوية.. عازفة ماتت قبل حفلها بـ20 دقيقة -
شادي موسى أسير دمّر الاحتلال حلمه في تكوين أسرة -
تأثر الآلاف بسبب قطع الكهرباء في كاليفورنيا -

ضحايا السجائر الإلكترونية يرتفعون إلى 39 في أمريكا

ضحايا السجائر الإلكترونية يرتفعون إلى 39 في أمريكا
ضحايا السجائر الإلكترونية يرتفعون إلى 39 في أمريكا

ضحايا السجائر الإلكترونية يرتفعون إلى 39 في أمريكا

تاريخ النشر: 09/11/2019

أعلنت مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض الأمريكية، أمس، ارتفاع عدد ضحايا مرض غامض يصيب الرئة ناجم عن استخدام السجائر الإلكترونية، إلى 39 شخصاً في الولايات المتحدة.
وقالت المراكز إن هناك 2051 حالة إصابة بهذا المرض الغامض حالياً في الولايات المتحدة، بزيادة 200 حالة على ما كانت عليه قبل أكثر من أسبوع.
وتأكدت هذه الوفيات ال39 في 24 ولاية أمريكية، بمتوسط أعمار بلغ 53 عاماً، وانحصرت أعمار أصحابها بين سن 17 و75 عاماً. وأشارت المعلومات التي تم الحصول عليها إلى أن معظم المرضى هم من «الشباب والذكور البيض»، ويبلغ متوسط أعمارهم 24 عاماً.
من ناحية أخرى، أعلنت شركة «جول» الأمريكية الرائدة في مجال بيع السجائر الإلكترونية، أمس الأول، وقف بيع عبوات بنكهة النعناع.
وباتت «جول» تبيع ثلاث نكهات فقط، اثنتان منها بالتبغ والثالثة بالمنتول، وهو مذاق يختلف قليلاً عن النعناع.
وتوقفت الشركة الشهر الماضي عن بيع عبواتها بنكهة المانجو والفواكه والخيار. ويسري القرار فقط على الولايات المتحدة، حيث يُتوقع حصول تشدد في التشريعات.
وقال المدير العام لشركة «جول لابز» ك. س. كروستوايت في بيان: «علينا الانطلاق من نقطة الصفر في القطاع بالولايات المتحدة وكسب ثقة المجتمع من خلال التعاون مع الهيئات الناظمة للقطاع، والمدعين العامين ومسؤولي الصحة العامة، ولاعبين آخرين لمكافحة استخدام الشباب لهذه السجائر الإلكترونية».

السابق «التغير المناخي» منهج إلزاميفي الصفوف الابتدائية بإيطاليا
التالى الجيش اللبناني يزيل حواجز المحتجين.. ودعوات للتظاهر اليوم أمام القصر الرئاسي