أخبار عاجلة
جندوبة: هلاك عجوز حرقا بكانون فحم -
تونس: القبض على شخص مفتش عنه لفائدة الانتربول -

الشيخة لطيفة: هدفنا تأسيس علاقات أسرية إيجابية

الشيخة لطيفة: هدفنا تأسيس علاقات أسرية إيجابية
الشيخة لطيفة: هدفنا تأسيس علاقات أسرية إيجابية


دبي:«الخليج»


أكدت سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، قرينة سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، راعية «جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد لإبداعات الطفولة» بدبي، أن انعقاد مؤتمر الطفولة الخليجي الرابع تحت رعاية الوالدة سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة الجائزة، تحت شعار «طفولة مبدعة في وطن التسامح»، خطوة فعّالة ورائدة لتكملة حلقات احتضان قضايا الطفولة الخليجية وتحدياتها، عبر أربعة مؤتمرات متنوعة وفاعلة. وما يميز هذا المؤتمر، تزامنه مع عام التسامح، واحتفالات البلاد باليوم الوطني المجيد، واختتام حصاد موسم الإبداع 21 عاماً من الانجاز والتميز (الموسم 21).
كما يأتي المؤتمر حلقة أساسية ومضيئة لترسيخ القيم الإيجابية للتسامح، التي ستسهم بفاعلية في بناء جيل حضاري واعد، مزود بقيم التسامح والإبداع والابتكار والتميز.
وأضافت: أننا ندعو الخبراء والاستشاريين والتربويين والمؤسسات الاجتماعية التي تعنى بشؤون الطفولة وإبداعاتها، والآباء والأمهات والأسر والجمعيات ذات النفع العام، والمؤسسات الإعلامية وبيوت الخبرة والمراكز الاستشارية، للمشاركة في فعاليات المؤتمر، لتعزيز شعاره العميق، لا سيما أنه يضم موضوعات مهمة تعزز قيم التسامح والتعليم في المجتمع، وترسخ القيم الإعلامية الفاضلة من منظور حضاري، وإنساني خالص، بكوكبة من الخبراء والاستشاريين في إبداعات الطفولة، لأن الجائزة تسعى لترسيخ دعائم التسامح، وتفعيل دور الجائزة الحضاري في بناء قدرات الأطفال، وتحفيز الإبداع في إطار التفاعل الايجابي والتسامح في الأسرة والمؤسسات العاملة في الطفولة.
وأضافت سموّ الشيخة لطيفة: نأمل بتحقيق أهداف كريمة أبرزها ترسيخ قيم التسامح وتعزيز ثقافة الولاء والانتماء، وتأسيس علاقات أسرية إيجابية، وربط إبداع الطفولة بالاستقرار الأسري، وتأصيل المرتكزات والفنون الإبداعية التي تعين المرأة على قيادة الأسرة لتحقيق مبدأ النجاح طريق الابتكار.
واختتمت سموّها: إن المؤتمر رسالة للعالم أجمع فحواها، طفولة مبدعة خلاّقة تحلق في فضاءات وطن التسامح والتعايش السلمي والسلام، ولذلك ندعو للعمل الجماعي والتكاتف لتقديم أغلى الجهود من أجل طفولتنا نصف الحاضر وكل المستقبل، حصاد الغد، داعمين نشاطاتها وبرامجها، لتحقيق أعلى معدلات النجاح والتميز، وصولاً إلى ثقافة الولاء والانتماء.

السابق ليلة عراقية تغني للحب والوطن في بداية «هلا بالمجاز»
التالى بلدية العين تنفي صحة فيديو فيضان سد المبزرة