أخبار عاجلة
ألماني يقضي على 6 من عائلته.. والسبب "شخصي" -

مناقصة على محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

مناقصة على محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية
مناقصة على محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، عن تلقيها عروضاً نهائية للمشاركة في مناقصة مشروع تطوير وإنشاء محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، والتي ستبلغ طاقتها الإنتاجية 2000 ميغاواط.
وستُعتبر المحطة عند إنشائها أكبر مشروع مستقل لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى العالم، حيث ستمتد على مساحة 20 كيلومتراً مربعاً، وستوفر احتياجات ما يقارب 110 آلاف منزل في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة من الطاقة النظيفة.
وستصل الطاقة الإنتاجية للمحطة ضعف الطاقة الإنتاجية الحالية لمحطة «نور أبوظبي»، التابعة كذلك، لشركة «مياه وكهرباء الإمارات»، والبالغة نحو 1200 ميغاواط، والتي تعتبر حالياً أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم منذ أن دخلت حيّز التشغيل التجاري في إبريل 2019.
وترفع المحطة عند تشغيلها إجمالي الطاقة الكهروضوئية الشمسية التي تنتجها إمارة أبوظبي إلى حوالي 3200 ميغاواط.
وقال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة «مياه وكهرباء الإمارات»: نحن سعداء بالاهتمام الكبير الذي حظي به هذا المشروع من قبل الشركات العالمية.
وكانت 48 شركة من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تطوير وإنشاء محطات الطاقة، قد أبدت اهتمامها بالمشروع في وقت سابق من هذا العام.
وسيبدأ فريق الشركة عملية التقييم الفني الدقيق، ومن ثم التقييم التجاري لاختيار أفضل عرض، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الشركة الفائزة في الربع الأول من العام القادم 2020.

التالى بنغلاديش توقف خدمات الهواتف مع حدود الهند