أخبار عاجلة

«عجائب الشتاء»..نافذة على فعاليات تعليمية وترفيهية

«عجائب الشتاء»..نافذة على فعاليات تعليمية وترفيهية
«عجائب الشتاء»..نافذة على فعاليات تعليمية وترفيهية


يطلق نادي سيدات الشارقة يوم 15 ديسمبر الجاري نسخة جديدة من «مخيم عجائب الشتاء»، للأطفال من عمر 3 إلى 16 عاماً، ويتضمن فعاليات تعليمية وترفيهية، تنمي حواسهم وقدراتهم الفكرية والجسدية والرياضية، وتستثمر أوقات فراغهم خلال العطلة المدرسية.
يستمر المخيم حتى 9 يناير المقبل، ويشمل خمسة برامج تفاعلية، تسعد الأطفال، وتناسب قدراتهم من مختلف الفئات العمرية، وهي «مغامرة بساتين الشتوية»، و«مغامرات الثلج»، و«فن بلا حدود»، و«فتيات الشتاء»، و«الشتاء الرياضي».
يستقبل برنامج «مغامرة بساتين الشتوية» الأطفال من الفئة العمرية 3 إلى 5 أعوام، ويضم مجموعة من الأنشطة الإبداعية لتنمية مواهبهم وقدراتهم المختلفة، ومنها مهارات الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية وفنون الطبخ والغناء، وسرد القصص الخيالية، وكرة القدم واليوجا، وغيرها من المهارات، كما ينظم عدداً من الرحلات الأسبوعية.
ويناسب «مغامرة الثلج» الأطفال من الفئة العمرية ذاتها، ويوفر لهم جملة من الأنشطة، التي تحاكي قدراتهم الذهنية وقابليتهم للتعلم ومن أبرزها: المرح في الحديقة، واستكشاف الشتاء، وتحدي الشاطئ، والرسم، والحرف اليدوية، إلى جانب فعاليات الأبطال الخارقين، ونجوم الروك والطباخ الصغير، وصناعة المجوهرات والرسم على الوجه وغيرها من الورش التفاعلية والترفيهية.
ويخصص المخيم «فن بلا حدود» للفتيات من الفئة العمرية 6 إلى 10 أعوام، ويقدم باقة من الأنشطة الفنية مثل الرسم بألوان الباستيل والأكريليك، والرسم على اللوحات، والفنون والأعمال اليدوية، وتشكيل الصلصال والفخاريات وفن الزخارف وفن التجارب، بالإضافة إلى الطبخ ورقص الزومبا.
أمّا «فتيات الشتاء» فيناسب الفتيات بين 11 إلى 16 عاماً، ويقدم سلسلة من الأنشطة الرياضية ومنها السباحة، والتزلج، على الجليد، والتجديف المائي، ورياضة التنس، بالإضافة إلى الحرف اليدوية وفن الطبخ والأزياء، كما ينظم يوماً مفتوحاً لتشارك المواهب المختلفة.
ويقدم برنامج «الشتاء الرياضي»، العديد من الأنشطة والورش الفنية والرياضية التي تناسب الفتيات من 5 إلى 10 أعوام والأولاد من 5 إلى 8 أعوام، ومنها السباحة والتزلج على الجليد، وحصص الزومبا للفتيات والتايكوندو، وكرة القدم للأولاد، ورياضة التنس، وفن الطبخ، والكثير غيرها الأنشطة والفعاليات.
قالت شيخة السويدي، مدير مركز كولاج للمواهب: نحرص في كل عام على تنظيم مزيجٍ مميزٍ من الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع الأطفال من مختلف الفئات العمرية، ويشهد «مخيم عجائب الشتاء»، كل عام إقبالاً واسعاً وكبيراً، نظراً لما يحتضنه من ورش وأنشطة تتناسب مع مختلف مواهب الأطفال وميولهم الفكرية والجسدية، والتي نسعى إلى تجديدها وتطويرها سنوياً.

السابق الدورة الـ 22 من معرض التـوظيـف تنطلـق اليـوم
التالى 1102 معهد مرخص تقدم 56.080 برنامجاً معتمداً بدبي