4 مشاريع بنية تحتية في جزيرة أبوظبي بـ 288 مليوناً

4 مشاريع بنية تحتية في جزيرة أبوظبي بـ 288 مليوناً
4 مشاريع بنية تحتية في جزيرة أبوظبي بـ 288 مليوناً


أبو ظبي: محمد علاء


كشف المهندس محمد راشد بن لجرد، رئيس قسم التخطيط والبرمجة في بلدية مدينة أبوظبي، عن تنفيذ 4 مشاريع لتطوير الطرق والبنى التحتية داخل جزيرة أبوظبي حالياً، تشمل تطوير شبكات خط صرف مياه الأمطار، وأعمال متفرقة لأحواض (شرق وغرب) جزيرة أبوظبي، وتطوير وتحسين منطقة شارع مارينا البطين، وأخيراً تطوير طرق داخلية، مواقف سطحية، ومساحات عامة للحوض غرب 58 وغرب 69 بتكلفة أجمالية 288 مليوناً و284 ألفاً و494 درهماً.
جاء ذلك خلال محاضرة نظمها مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، مساء أمس الأول، بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، بمجلس محمد خلف، تحت عنوان: «عرض المشاريع التطويرية المستقبلية والحالية والمرافق المجتمعية»، بحضور اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، ومسؤولي بلدية مدينة أبو ظبي، إضافة إلى عدد كبير من المواطنين.
وقال ابن لجرد خلال المحاضرة: «أول المشاريع التي ننفذها حالياً، خاص بأعمال متفرقة لتطوير شبكات خط صرف مياه الأمطار داخل جزيرة أبوظبي؛ حيث تم البدء في تنفيذه في أكتوبر/تشرين الأول 2018، بميزانية تقدر بنحو 39 مليوناً و600 ألف درهم».
وأشار المحاضر إلى أن ثاني المشاريع التي تنفذها البلدية حالياً يشمل «أعمال متفرقة لأحواض (شرق وغرب) جزيرة أبوظبي»، موضحاً أن البلدية بدأت تنفيذه في أكتوبر 2018، بميزانية وصلت 114 مليوناً و796 ألف درهم.
وأكد أنه تم إنجاز 79% من أعمال المشروع حالياً، تمهيداً للانتهاء منه بنهاية شهر سبتمبر المقبل.
وقال ابن لجرد: «إن المشروع الثالث يتضمن تطوير وتحسين منطقة شارع مارينا البطين، وتنفيذ طريق مزدوج بطول إجمالي 1 كم».
وأوضح أن أعمال المشروع، بدأت في الثالث من نوفمبر الماضي 2019، بميزانية 57 مليوناً و164 ألفاً و533 درهماً، وستنتهي في الخامس من مايو 2021.
وأفاد ابن لجرد بأن آخر المشاريع التي تنفذها بلدية أبوظبي حالياً لتطوير الطرق والبنى التحتية، يُعنى ب«تطوير طرق داخلية، مواقف سطحية، ومساحات عامة للحوض غرب 58 وغرب 69».

السابق مختبر دولي و22 محطة لمراقبة جودة الهواء في أبوظبي
التالى الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة غدا مع فرصة لسقوط أمطار