أخبار عاجلة
عامل نظافة يعثر على كنز بآلاف الدولارات -

منتسبو «ناشئة الشارقة» يتعرّفون إلى أسس البرمجة

منتسبو «ناشئة الشارقة» يتعرّفون إلى أسس البرمجة
منتسبو «ناشئة الشارقة» يتعرّفون إلى أسس البرمجة

تعرّف عدد من منتسبي «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، إلى أبرز الحلول التقنية في مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وأسس البرمجة، والتطبيقات الذكية وطرق عملها وابتكارها، خلال ورشة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة.
وتشكل الدورة إحدى فعاليات المخيم الصيفي «صيفك ويانا»، الذي أطلقته «ناشئة الشارقة» لتوفير بيئة حاضنة للناشئة واليافعين والشباب، تنمي قدراتهم ومواهبهم لتحقيق الريادة في الميادين الرياضية والاجتماعية والعلمية.
وعلى امتداد خمسة أيام في كلية الهندسة بالجامعة، شارك منتسبو الدورة التدريبية التي يقدمها هُمام عرابي، مدرّس مختبرات في كلية الهندسة، في سلسلة من التجارب والأنشطة العلمية في مجالات العلوم والهندسة الكهربائية والإلكترونية، وتعرفوا إلى علوم الدوائر الكهربائية، وكتابة البرامج، وبناء تطبيقات الهواتف الذكية وتصميم شبكات المنازل الذكية، وربطها بالتطبيقات، والتعرف إلى طرق بناء شبكات التحكم الخاصة بها. وزار المنتسبون مبنى كلية الهندسة الجديد في الجامعة، وتعرفوا إلى مرافقه المتنوعة، واطلعوا على مختبر الهندسة الكهربائية التابع للكلية، واستمعوا إلى شرح خاص حول طبيعة العمل وأهم الخطوات المتبعة في المختبر. وأتاحت الدورة للمشاركين التعرف إلى نظام الأعداد الخاصة بالإدخال والإخراج للدوائر الكهربائية ومكوناتها، والبوابات المنطقية للهندسة الكهربية، والإشارات التماثلية، والرقمية، والمتقطعة، وغيرها من آليات عمل الدوائر الكهربائية.
وقالت مريم السلمان، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي في «ناشئة الشارقة»: «حِرصنا على تنظيم هذه الدورة مع الجامعة الأمريكية بالشارقة، نابع من إدراكنا لأهمية البرمجة والهندسة الإلكترونية ليس فقط كأحد أكثر التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في المستقبل؛ بل كأحد المجالات التي يحتاج الجيل الجديد إلى معرفة أسرارها وآليات صناعتها، من أجل أن يكون شريكاً في تطويرها مستقبلاً وليس مستهلكاً لمنتجاتها وتقنياتها».

السابق مقتنيات «حرب النجوم» في المزاد
التالى تخفيضات «الجمعة البيضاء» تطال «سوق التعليم»