أخبار عاجلة

ارتفاع أعداد الأطفال الأتراك المصابين بالحصبة لمعدلات غير مسبوقة

ارتفاع أعداد الأطفال الأتراك المصابين بالحصبة لمعدلات غير مسبوقة
ارتفاع أعداد الأطفال الأتراك المصابين بالحصبة لمعدلات غير مسبوقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أعداد الأطفال الأتراك المصابين بالحصبة لمعدلات غير مسبوقة, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 01:17 صباحاً

ارتفعت أعداد الأطفال الأتراك المصابين بمرض الحصبة ، إلى معدلات غير مسبوقة، ما دعا وزارة الصحة لمناشدة المواطنين، الرافضين لتطعيم أطفالهم ضد المرض، إلى الإسراع بتطعيم أبنائهم في أسرع وقت ممكن.

جاء تحذير وزارة الصحة التركية إثر ازدياد أعداد الأطفال المصابين بمرض الحصبة في البلاد. حسبما ذكرت «سكاي نيوز».

زيادة معدلات الإصابة

وخلال العامين الأخيرين، ارتفعت أعداد الأطفال المصابين بمرض الحصبة في تركيا بشكل ملحوظ، وأفادت تقارير رسمية، أن 2119 طفلًا أصيبوا بالمرض خلال عام 2019 وحده، مقابل تسع حالات في عام 2016. وشهدت أعداد الأسر التركية  التي أهملت التطعيم ضد الحصبة ارتفاعًا من 183 أسرة إلى 23 ألف وفق الإحصائيات الرسمية.

الأسر تقاطع التطعيم

وتعزو جهات مختصة رفض بعض الأسر التركية تطعيم أطفالها؛ لاستجابتهم لحملات مناهضة للتطعيم، بعضها تدّعي أن التطعيم يتسبب أحيانًا في إصابة الأطفال بأمراض متعددة، منها التهاب المفاصل والتوحد، بينما عزت جماعات أخرى رفضها للتطعيم إلى أنه يحتوي على مواد محرمة كدهن الخنزير.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية  في منتصف هذا العام، أن جميع مناطق العالم تشهد زيادة في عدد حالات الإصابة بالحصبة، بعد ورود أنباء عن تفش ضخم للمرض في أنحاء إفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط.

الإصابة حول العالم

وظهرت أكثر من 440 ألف إصابة بالحصبة في أنحاء العالم خلال العام الحالي، بينما كان عدد المصابين بالحصبة العام الماضي 350 ألفًا فقط. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن الكونغو أبلغت عن أكثر من 250 ألف حالة مشتبه بها هذا العام، منها حوالي 5 آلاف حالة وفاة. وفي أوروبا، أعلنت المنظمة ظهور أكثر من 56 ألف حالة في أوكرانيا، بينما وردت أنباء عن تَفَشٍّ كبيرٍ أيضًا في البرازيل وبنغلاديش ومناطق أخرى.

ظهور المرض في أمريكا

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى انتهاء انتشارين كبيرين في نيويورك، لكنها تحدثت عن وجود أكثر من تفش صغير في أنحاء أخرى من الولايات المتحدة.

ويأتي تزايد حالات الحصبة على مستوى العالم بما في ذلك دول غنية مثل الولايات المتحدة وألمانيا، لأسباب بعضها شخصي؛ إذ يتجنب بعض الآباء التطعيم لأسباب دينية، ومخاوف من أن هذه اللقاحات يمكن أن تسبب مرض التوحد وهو ما تنفيه البحوث الطبية.                                                    

السابق قبرص: نشر أنقرة طائرات مسيرة في الشمال خطوة تزعزع الاستقرار
التالى اشتباكات في زاوية الدهماني بطرابلس بين ميليشيات موالية لحكومة السراج