أخبار عاجلة
المصابون في "ووهان" يتعمدون نقل الفيروس لآخرين -
تعرف على تحفة الدفع الرباعي الجديدة من لاند روفر -

مرشحو الرئاسة الجزائرية في مناظرة تليفزيونية.. وأضخم إضراب في تاريخ فرنسا.. أبرز اهتمامات صحف الإمارات

مرشحو الرئاسة الجزائرية في مناظرة تليفزيونية.. وأضخم إضراب في تاريخ فرنسا.. أبرز اهتمامات صحف الإمارات
مرشحو الرئاسة الجزائرية في مناظرة تليفزيونية.. وأضخم إضراب في تاريخ فرنسا.. أبرز اهتمامات صحف الإمارات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرشحو الرئاسة الجزائرية في مناظرة تليفزيونية.. وأضخم إضراب في تاريخ فرنسا.. أبرز اهتمامات صحف الإمارات, اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 09:25 صباحاً

أبرزت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم تقديم مصر تقريرها للتقييم الذاتي إلى الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، واهتمت بتنظيم أكبر إضراب في تاريخ فرنسا للاحتجاج على نظام الرواتب التقاعدية، كما تابعت تصاعد الاتهامات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والديمقراطيين بشأن إساءة استغلال السلطة.

في الشأن المصري، ذكرت صحيفة "الخليج" أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد مؤتمرًا تم فيه الإعلان عن الإطلاق الرسمي لمهمة بعثة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، كما قام بتسليم نسخة من تقرير التقييم الذاتي، الخاص بمصر إلى بعثة الآلية الإفريقية.

وأشاد مدبولي بالتعاون مع بعثة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، مؤكدًا أن الآلية هي أداة إفريقية مهمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تسعى الدول الإفريقية لتحقيقها، حيث يعد تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية على مختلف الصعد، معربًا عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة تحقيق نقلة في التعاون في المجالات الأربعة، التي تم إعداد التقرير استنادًا إليها، وتعزيز أطر التعاون القائمة مع الآلية وبين الدول الإفريقية حتى تستفيد باقي الدول الإفريقية من التجربة المصرية في هذا الصدد.

وفي الشأن الإقليمي، قالت صحيفة "الإمارات اليوم" أن آلاف المتظاهرين توافدوا إلى ساحة التحرير، وسط بغداد، أمس، حيث رفع البعض شعارات مؤيدة للمرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، في حين أفاد ناشطون بأن قسمًا من هؤلاء المتظاهرين من مناصري ميليشيات الحشد الشعبي، ما أثار قلقًا بين المتظاهرين الذين يطالبون منذ شهرين بإسقاط النظام، في حين اتهم ناشطون «مندسين تابعين للأحزاب» بطعن المتظاهرين بالسكاكين في ساحة التحرير.

وأبرزت صحيفة "الاتحاد" استعادة الشوارع اللبنانية، أمس، زخمها مع عودة المتظاهرين إلى قطع الطرقات في عدد من المناطق، وتجددت الاحتجاجات ضد التوجه لتسمية رجل الأعمال سمير الخطيب، رئيسًا لحكومة تم التوافق على تفاصيلها بين القوى السياسية، وسط ترقب للموقف النهائي للقوى السياسية، خصوصًا رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري، من التمسك بدعم الخطيب.

وأفادت صحيفة "الوطن" بأن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر أعلنت أن موعد إجراء المناظرة التلفزيونية للمترشحين للرئاسة، سيكون اليوم الجمعة 6 ديسمبر، ما بين الساعة السابعة والسابعة والنصف بالتوقيت المحلي، وستدوم ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. وستكون المناظرة تحت عنوان “الطريق إلى التغيير”، وستناقش 4 مواضيع خلال المناظرة تتشكل من 13 سؤالا يوجه إلى كل المترشحين.

وبحسب موقع "24" الإخباري، تحدث رئيس الحكومة السودانية الانتقالية عبد الله حمدوك، الخميس، بختام زيارة تاريخية لواشنطن عن "تقدم" باتجاه شطب السودان من اللائحة الأمريكية للدول الداعمة للإرهاب. وقال حمدوك بمؤتمر نظمه مركز أبحاث المجلس الأطلسي بعد اجتماعه بكبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والخزانة والكونجرس الأمريكي "الجزء الكبير كان بالطبع مسألة سحب السودان من لائحة الدول الداعمة للإرهاب".

دوليًا، ذكرت صحيفة "البيان" أن القطاعات الحيوية في فرنسا أصيبت، أمس، بحالة شلل تام، نتيجة إضراب القطاعات الحيوية في البلاد استجابة لدعوة أطلقتها النقابات العمالية الرافضة لقانون إصلاح نظام المعاشات التقاعدية، حيث توقفت حركة القطارات ومترو الأنفاق والمدارس والعديد من القطاعات الحيوية في البلاد، في إضراب عام وصف بأنه الأضخم في تاريخ البلاد، في الوقت نفسه كثفت الشرطة الفرنسية من تواجدها في الشوارع بنشر 6 آلاف شرطي في باريس، و30 ألفًا على مستوى البلاد لتأمين ومواجهة أي أعمال شغب خلال المسيرات والمظاهرات المرافقة.

وقالت "الإمارات اليوم" إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو رفض أمس، تقريرًا يتضمن حججًا وذرائع الديمقراطيين لمساءلة الرئيس، دونالد ترامب، واصفًا التقرير بأنه «مغلوط تمامًا». وتضمن التقرير، الذي يتألف من 300 صفحة، ونشره الديمقراطيون الذين يترأسون لجنة المخابرات بمجلس النواب في وقت سابق، مزاعم بإساءة استخدام ترامب للسلطة. وأشار أيضًا إلى أن بومبيو كان من بين كبار المسؤولين الذين كانوا على علم أو شاركوا في محاولة جني مكاسب سياسية من دولة أجنبية.

وأبرزت "الخليج" طلب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أمس الخميس، رسميًا، من رئيس اللجنة القضائية، صياغة لوائح الاتهام ضد الرئيس دونالد ترامب، ليصبح بذلك ثالث رئيس في تاريخ البلاد يحاكم بهدف عزله، وقالت إن إساءة استغلاله للسلطة لتحقيق منافع سياسية «لا يترك لنا خيارًا سوى التحرك»، بينما تعهد ترامب بدوره ب«الانتصار في معركة العزل»، مشيرًا إلى «توحد الجمهوريين»، فيما وصف البيت الأبيض هذه الإجراءات ب«المخجلة».

السابق حفتر والسراج في موسكو لتوقيع الهدنة أزمة ليبيا.. الحل يقترب
التالى السلطة الفلسطينية ترفع ملف «الأغوار» للجنائية الدولية