أجمل دعاء يوم الخميس بالصور

أجمل دعاء يوم الخميس بالصور

أجمل دعاء يوم الخميس بالصور، من أفضل العبادات عند الله سبحانه وتعالى هو الدعاء، فالدعاء هو استشعار قرب الله سبحانه وتعالى وزيادة القرب نه برجائه وطلب منه الأمور الجيدة التي يرغب الإنسان بالحصول عليها، لطالما كان الدعاء هو طوق النجاة الذي حصن المسلم من كل سوء وكل شر، ولعل أفضل الذكر ترديدا على الألسنة هو الدعاء، ففي كل يوم يتاح للإنسان الدعاء و التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، فدعاء يوم الخميس ليس له دعاء مخصص ولكنه كونه اليوم الذي يسبق الجمعة فالدعاء فيه جميع مريح للقلب، ولا سيما أن فيه ليلة الجمعة التي تبدأ من غروب شمس يوم الخميس، ومن خلال ما يلي نرفق لكم أجمل دعاء يوم الخميس بالصور.

أجمل دعاء يوم الخميس بالصور

دعاء يوم الخميس بالصور

نستعرض واياكم دعاء مخصوص بيوم الخميس، ولكن يجوز ان يتم الدعاء به في وقت واي زمان، وذلك نظرا لجمال معانيه ولأهميته على المسلمين، وهذا الدعاء هو :

  • الحمد لله الذي اذهب الليل مظلما بقدرته، وجاء بالنهار مبصرا برحمته وكساني ضياءه وانا في نعمته. اللـهم فكما ابقيتني له فابقني لأمثاله، وصل على النبي محمد واله، ولا تفجعني فيه وفي غيره من الليالي والأيام، بارتكاب المحارم واكتساب المآثم، وارزقني خيره وخير ما فيه وخير ما بعده، واصرف عني شره وشر ما فيه وشر ما بعده. اللـهم اني بذمة الإسلام اتوسل اليك، وبحرمة القرآن أعتمد عليك، وبمحمد المصطفى صلى الله عليه وآله استشفع لديك، فاعرف اللـهم ذمتي التي رجوت بها قضاء حاجتي، يا ارحم الراحمين.
  • اللـهم اقض لي في الخميس خمسا لا يتسع لها الا كرمك ولا يطيقها الا نعمك: سلامة اقوى بها على طاعتك، وعبادة استحق بها جزيل مثوبتك، وسعة في الحال من الرزق الحلال، وان تؤمنني في مواقف الخوف بأمنك، وتجعلن، من طوارق الهموم والغموم فى حصنك، وصل على محمد وآل محمد، واجعل توسلي به شافعا يوم القامة نافعا، انك انت ارحم الرحمين “.

صور دعاء يوم الخميس

نورد لكم بعض الصور الرائعة والجميلة التي تحتوي في طياتها الكثير من الادعية الرائعة ليوم الخميس، ومن هذه الصور كما يأتي.

دعاء يوم الخميس مكتوب

أجمل دعاء يوم الخميس بالصور، لطالما كان الدعاء هو الحصن المنيع الذي يتحصن به قلب المؤمن من كل سوء وكل أمر ضغين، ولعل الدعاء من أفضل القربات إلى الله، من هنا نرفق لكم دعاء يوم الخميس مكتوب، إضافة إلى إرفاق أجمل دعاء يوم الخميس بالصور″

  •  الحمد لِلّهِ الَّذِي أَذْهَبَ اللَّيْلَ مُظْلِمَاً بِقُدْرَتِهِ، وجاء بِالنَّهارِ مُبْصِراً بِرَحْمَتِهِ، وَكَسانِي ضياءه وَآتانِي نِعْمَتَهُ.
  •  أَللَّهُمَّ فَكَما أَبْقَيْتَنِي لَهُ فَأَبْقِنِي لأمثاله، وَصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ مُحَمَّد وَآلِهِ، وَلا تَفْجَعْنِي فِيهِ وَفِي غَيْرِهِ مِنَ اللَّيالِي وَالاَيَّامِ بِارْتِكابِ الْمَحارِمِ، وَاكْتِسابِ المأثم، وَارْزُقْنِي خَيْرَهُ، وَخَيْرَ ما فِيهِ، وَخَيْرَ ما بَعْدَهُ، وَاصْرِفْ عَنِّي شَرَّهُ، وَشَرَّ ما فِيهِ، وَشَرَّ ما بَعْدَهُ.
  •  أَللَّهُمَّ إنِّي بِذِمَّةِ الإسلام أَتَوَسَّلُ إلَيْكَ، وَبِحُرْمَةِ الْقُرْآنِ أَعْتَمِدُ عَلَيْكَ، وَبِمُحَمَّد الْمُصْطَفى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ أَسْتَشْفِعُ لَدَيْكَ، فَاعْرِفِ اللَّهُمَّ ذِمَّتِي الَّتِي رَجَوْتُ بِها قضاء حاجَتِي، يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

حيث يوم الخميس من اجمل الأيام التي تمر على المسلمين والعرب بشكل عام، لأنه يأتي بعد أيام أسبوع مليئة بالعمل والجهد والتعب، ففيه يتزاور الأقارب والاصحاب لبعضهم البعض، وفيه يستطيع الناس السهر لوقت متأخر من الليل، وذلك لما يأتي من بعده يوم إجازة رسمية وهو يوم الجمعة المباركة، ففي يوم الخميس يشعر الإنسان بكامل الحرية على انجاز ما يريد من الأمور والاعمال المؤجلة بسبب الانشغال طوال الأسبوع ، فلقد عرضنا لكم من خلال ما سبق أجمل دعاء يوم الخميس بالصور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام